راصد جوي يوضح تطورات المنخفض القطبي وموعد انحساره

منخفض جوي يضرب الأراضي الفلسطينية

أعلن يوسف أبو أسعد مدير عام دائرة الارصاد الجوية الفلسطينية، اليوم الخميس، استمرار تأثر البلاد بالمنخفض الجوي العميق المصحوب بكتلة هوائية شديدة البرودة قطبية المنشأ.

وأضاف أبو أسعد في تصريح لإذاعة "صوت فلسطين" تابعته "سوا"، أن الأمطار تسقط اليوم على معظم المناطق تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد أحيانا.

وتوقع أن تسقط زخات من الثلوج فوق المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها 900 متر فوق مستوى سطح البحر حتى ساعات الصباح وفي ساعات المساء تبقى الفرصة مهيأة لسقوط زخات متفرقة من الامطار بين الحين والأخر والرياح غربية الى شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا.

وأشار إلى أنه يستمر تأثر المنخفض ليوم غد الجمعة ويكون الجو غائما ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة مع بقاء الجو شديد البرودة وتسقط بمشيئة الله الأمطار على معظم المناطق تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية.

وتوقع أبو أسعد انحسار المنخفض الجوي خلال ساعات الليل المتأخرة من يوم الجمعة.

ولفت إلى أنه مع يوم السبت والأحد تصبح الأجواء غائمة جزئياً ويكون هناك ارتفاعات طفيفة على درجات الحرارة مع بقاء الأجواء باردة.

وحذر أبو أسعد من تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، كما حذر من خطر الانزلاق والانجماد والصقيع نظراً لانقطاع الأمطار خاصةً صباح السبت والأحد.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد