وزارة المرأة وإبداع تكرمان الخريجات من برنامج القيادة الحكومية النسائية

غزة /سوا/ احتفلت وزارة شؤون المرأة ومؤسسة إبداع للأبحاث والدراسات والتدريب بتخريج برنامج القيادة الحكومية النسائية وذلك بحضور وزيرة شؤون المرأة د. هيفاء الأغا، ود. محمد رمضان الأغا رئيس مؤسسة إبداع ولفيف من المدراء في الوزارات الفلسطينية، حيث تم تكريم 70 موظفة من مختلف الوزارات الفلسطينية قد أتموا البرنامج بواقع 220 ساعة تدريبية وأنشطة لا منهجية.

وفي كلمتها أمام الحفل أكدت وزيرة المرأة على أهمية الانتقال بالمرأة الفلسطينية من واقعها الحالي إلى واقعٍ أفضل على قاعدة العلم والعمل، والمشاركة المجتمعية، ذلك أن المرأة تعتبر اللبنة الأساسية لبناء أي مجتمع، وقد أثبتت المرأة الفلسطينية جدارتها وتميزها منافسة بالمرأة في المجتمعات المستقلة والمستقرة، وأثنت الأغا على القائمين على البرنامج الأول من نوعه شاكرةً مؤسسة إبداع على ما تقدمهُ من أجل بناء القيادات الفلسطينية التي تقع على عاتقها مسئولية بناء الدولة وتنشئة الجيل.

بدوره عبّر د. محمد الأغا عن جزيل شكره لوزارة المرأة على تعاونها المشترك لإنجاح البرنامج، مثمناً دورها المسئول في رعاية المرأة الفلسطينية والنهوض بها ووضعها في موقعها الصحيح لتشارك في بناء المجتمع الفلسطيني بجانب الرجل، مؤكداً أن لا نهضة ولا تقدم من الممكن أن يحدث دون أن تكون المرأة عاملاً أساسياً فيه، وهنئ في ختام كلمته كل الخريجات متمنياً أن يكون البرنامج انطلاقة حقيقية نحو التغيير والتطوير في مجالات العمل المختلفة.

جدير بالذكر أن معهد إعداد القادة التابع لمؤسسة إبداع قد خرج عام 2014 عدة برامج أهمها القيادة الحكومية النسائية، والقيادة الحكومية للرجال، والقيادة الأمنية والقيادة والريادة، وواصل المعهد برامجه لعام 2015 بإطلاقه برنامجي القيادة الدبلوماسية النسائية والدبلوم القيادي في السياسة والإعلام.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد