شركة صينية تطلق قريبا أول سيارة طائرة في العالم !

أول سيارة طائرة في العالم

منحت إدارة الطيران الفدرالية (FAA)، اليوم الثلاثاء، الموافقة على مركبة أرضية جوية هجينة تابعة للشركة الصينية Terrafugia، والتي يمكنها التحليق بسرعة 100 ميل في الساعة.

وأفادت Terrafugia، أنها حصلت على شهادة صلاحية الطائرات للطيران الخاصة للرياضات الخفيفة من الوكالة، ما يمنحها الضوء الأخضر للإقلاع.

وأضافت أنه يتوفر الآن إصدار خاص بالطيران فقط للطيارين ومدارس الطيران، على الرغم من مرور عام آخر أو نحو ذلك قبل أن تصبح مكونات سيارتها "قانونية في الشوارع" - ما تزال بحاجة إلى تلبية معايير السلامة على الطرق.

وتأمل Terrafugia في الحصول على الإنتاج والموافقات على السيارة الهجينة ذات المقعدين، كاملة لعام 2022، لكن المهتمين بتجربتها سيحتاجون إلى رخصة قيادة وشهادة طيار رياضي.

وكانت Terrafugia مفرطة في التفاؤل بشأن تسليم "طائرة صالحة للطرق"، وهي طائرة صغيرة ذات أجنحة قابلة للسحب يمكنها القيادة على الطرق والتحليق في السماء المفتوحة.

وفي السياق ذاته، أشاد المدير العام لشركة Terrafugia كيفن كولبورن، بجهود فريقه خلال "عام الوباء الصعب للغاية".

وقال كولبورن: "ظل فريقنا يركز، وحسّن نظام الجودة لدينا، وأكمل الجوانب الحاسمة للتصميم، وصنع السيارة، وأكمل 80 يوما من اختبار الطيران، وسلم 150 وثيقة فنية واجتاز بنجاح تدقيق إدارة الطيران الفدرالية. هذا إنجاز كبير يبني الزخم في تنفيذ مهمتنا لتقديم أول سيارة طائرة عملية في العالم".

وتعمل المركبة بمحرك Rotax 912iS Sport الذي يعمل بالوقود بقوة 100 حصان، وتتميز Transition بسرعة طيران قصوى تبلغ 100 ميل في الساعة ومدى يبلغ زهاء 400 ميل، مع ارتفاع 10000 قدم.

ووفقاً لـTerrafugia فإن السيارة تتحول من الطيران إلى القيادة في أقل من دقيقة، كما وتتصور أن يهبط أصحاب سياراتهم الانتقالية في مطار صغير أو على امتداد طريق سريع، ثم يقودونها إلى المنزل.

وتقوم Terrafugia بتطوير عدة نماذج من السيارات الطائرة، بما في ذلك سيارة TF-X التي تتسع لأربعة أشخاص، وهي سيارة كهربائية هجينة بأربعة مقاعد مع إمكانات إقلاع وهبوط رأسية.

ومن المقرر أن تكون TF-X شبه مستقلة، مع عناصر تحكم بالكمبيوتر. وستكون قادرة على تجنب الحركة الجوية والطقس السيئ والمجال الجوي المحظور تلقائيا.

يذكر أن شركة "جيلي" الصينية، الشركة الأم لشركة فولفو، استحوذت على Terrafugia في عام 2017.

المصدر : روسيا اليوم

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد