أمطار وثلوج

راصد يوضح لسوا تفاصيل وتطورات المنخفض الجوي هذه الليلة

الطقس في غزة

أعلن الراصد الجوي الفلسطيني ليث العلامي، مساء اليوم الثلاثاء، أنه بدء حالياً المنخفض الجوي بالتأثير على الأراضي الفلسطينية عبر تقدم الكتلة الهوائية القطبية من جنوب غرب تركيا، حيث تتحرك بشكل تدريجي نحو الشرق باتجاه مناطق بلاد الشام.

وأضاف العلامي في تصريح خاص لوكالة "سوا" الإخبارية، "نلاحظ حالياً تغير كبير في الأجواء وانخفاض ملموس على درجات الحرارة وهبات نشطة للرياح وكذلك بداية تساقط للأمطار فوق العديد من المناطق، وهذه الليلة من الساعات القادمة وحتى ساعات الفجر ستكون فرص الأمطار موجودة من الشمال وحتى الجنوب فوق العديد من المناطق وفي مختلف أقاليم الوطن".

وأشار إلى أن الغزارة في الأمطار ستتفاوت من وقت لآخر ومن منطقة لأخرى كما سيكون هناك اشتداد اضافي على سرعة الرياح تدريجياً خاصة مع صباح غد الأربعاء وحتى ساعات العصر وستتضاعف سرعتها وبعض الهبات ستكون قوية وعاصفة وستصل سرعتها إلى 80 كلم في الساعة.

ولفت العلامي إلى أنه سيكون هناك تراجع وتوقف للأمطار في نفس تلك الفترة التي ستشتد فيها الرياح من صباح الاربعاء وحتى ساعات العصر.

ونوه إلى أن التوقف للأمطار لن يطول بل ستتبعه جبهة هوائية باردة جديدة مع ساعات مساء الاربعاء وحتى نهار الخميس وهذه الجبهة ستعمل على اعادة انتشار هطول الأمطار التي ستعود للتجدد في أغلب المناطق وبغزارة عالية وسيكون هناك احتمال لتشكل السيول في الأماكن المنخفضة، وفي المرتفعات سيكون هناك تساقط للثلوج خاصةً في المناطق التي تزيد ارتفاعها عن 750 متر عن سطح البحر خاصة في جبال الخليل وبيت لحم والقدس ورام الله التي ستشهد ليلة الأربعاء-الخميس تساقط للثلوج.

وتوقع العلامي أنه سيستمر هذا المنخفض ليوم الخميس حيث سيكون هناك هطول للأمطار بغزارة متفاوتة كما ستبقى كذلك ليوم الجمعة حيث سيكون هناك فرص موجودة لسقوط الامطار.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد