جنين: افتتاح معرض الفن "القدس في ريشة فنان"

جنين/سوا/ افتتح وكيل وزارة الثقافة عبد الناصر صالح، ونائب محافظة جنين كمال أبو الرب، ومدير السياحة والآثار في جنين خالد ربايعة، اليوم الثلاثاء، معرض الفن التشكيلي بعنوان " القدس في ريشة فنان".

ويشارك في المعرض الذي يقام في قاعة مركز زوار جنين لمدة ثلاثة أيام، 25 فنانة وفنانا تشكيليا من فناني المحافظة، في قاعة مركز زوار جنين.

وقال صالح  إن "الوزارة تسعى جاهدة للتشبيك مع كافة مؤسسات المجتمع المحلي من أجل النهوض بواقعنا والتراثي، وجاءت هذه الرسالة للعالم ولسلطات الاحتلال بأن القدس تعيش في وجدان وعقول وقلوب شعبنا والفنانين، وهذا هو هدفنا ورسالتنا الأساسية من افتتاح هذا المعرض اليوم".

وثمن أبو الرب دور وزارة الثقافة، والسياحة "في دعم الفنانين وإقامة معارض الفن التي تجسد هوية وتاريخ وتراث شعبنا وتدعم القطاع السياحي في جنين".

وقال ربايعة إنه "أول مرة يتم افتتاح معرض فني وتراثي وسياحي مشترك وذلك في إطار التعاون بين الوزارتين من أجل النهوض بالواقع السياحي في جنين وترويجه وتعريف المواطنين بمركز زوار السياحي والعمل على ترويج المواقع الأثرية".

من جهته، أكد مدير ثقافة جنين عزت أبو الرب، حرص الوزارة "على الاستمرار في تنظيم وإقامة المعارض الفنية والفلكلورية والتراثية، ودعم المشهد الثقافي للفنانين التشكيلين والمبدعين والأدباء والمثقفين للحفاظ على الهوية والعلم والتاريخ والحضارة ولتجسيد عروبة القدس والتأكيد على هويتها الفلسطينية".

واشتمل المعرض على عدة لوحات فنية جسد فيها: عروبة القدس، وطبيعة فلسطين وسهل مرج بن عامر، والأعمال اليدوية، والقرى المهجرة، والنحت، والأسرى، ورسومات للمواقع التاريخية والسياحية والأثرية في جنين وفلسطين.

والفنانون والفنانات المشاركون: تامر جريس، رناد ساق الله، عصمت سباعنة، هيفاء أبو صلاح، إيمان سعايدة، نهيل إغبارية، محمد شلبي، محمد شريف، رهام الدمج، محمد أبو صلاح، كنان صبيح، سارة عبيد، عتاب هارون، آية عزموطي، عبد الباسط عزموطي، سلاح صلاح، رفيف زغيبي، تحرير رحال، ليالي برهان، أيهم صعابنة، تغريد أبو شهاب، محمد باسم آثار، أحمد غسان ومعالي بثينة حماد.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد