سبب وفاة سارة الجزولي في أحد مشافي السودان

سبب وفاة سارة الجزولي الاعلامية السودانية

انتشر خبر وفاة الاعلامية سارة الجزولي مذيعة التلفزيون السوداني السابق، عبر منصات التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية بعد مكوثها في احد مشافي الخرطوم منذ عدة أيام، حيث أكدت سائل إعلام محلية وفاة المذيعة الجزولي  عن عمر يناهز  عاما، فيما لم تؤكد أي مصادر رسمية أو قريبة من الاعلامية توضح تفاصيل الخبر.

ونفت وسائل الاعلام كافة الانباء المتداولة حول وفاة سارة الجزولي بفيروس كورونا المستجد، مؤكدة ان وفاتها في أحد مشافي الخطوم إثر تعرضها لوعكة صحية مفاجئة وبعد صراع طويل مع المرض، حيث أثار خبر وفاتها جدلا كبيرة عبر منصات التواصل الاجتماعي خصوصا الفيسبوك.

كتبت زملاء الإعلامية سارة الجزولي، “في ذمة الله الإعلامية سارة الجزولي مشرفة برنامج جريدة المساء بتلفزيون السودان سابقاً رحمها الله رحمة واسعة واسكنها فسيح جناته مع الصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقًا”.

ونشرت هبة المهندش عبر موقع فيسبوك :"أستاذة سارة الجزولي .. تلك السيدة النحيلة الوقورة .. ذات المحيا الوضيء .. ابتسامة هادئة و صوت رقيق خافت .. تشرفت بأن أكون ضمن فريق برنامج مشوار المساء الذي كانت تشرف عليه هي و الاستاذ علاء الدين الضي .. تعلمت منها العمل بهدوء و الانجاز دون ضوضاء او تباهي .. أستاذة سارة الجزولي من الوجوه التي لم تغب عن ذاكرتي رغم كل تلك السنين ..رحلت بهدوء رحمة الله أستاذتي سارة الجزولي و ألهم أهلها الصبر و السلوان .. إنا لله و إنا اليه راجعون".

وكتب أخر :"في ذمة الله الإعلامية سارة الجزولي مشرفة برنامج جريدة المساء بتلفزيون السودان سابقا ًرحمها الله رحمة واسعة واسكنها فسيح جناته مع الصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا".

وبشر الصابرين الذين إذا اصابتهم مصيبة قالوا إنا لله وإنا اليه راجعون"" ..صدق الله العظيم .

وانتقلت الى جوار ربها اليوم الزميلة العزيزة بالتلفزيون السوداني المغفور لها بإذن الله "الاستاذة سارة الجزولي"

وعاشت الفقيدة بينا كالنسمة كانت هادئة في طباعها وأخلاقها ... نهلنا من معين خبرتها ونحن في سني التحاقنا بالعمل التلفزيوني .لم تبخل لنا وكانت خير موجه ومعين . وكانت متسامحة ونقية وصديقة للجميع وتركت سيرة طيبة وسط من عاشرها. نسأل الله أن يتغمدها بفيض رحمته وعظيم إحسانه. وغفرانه ويسكنها فسيح جناته

وينزل الصبر والسكينة على قلوب أسرتها وأحبابها ويجعل اللهم البركة في ذريتها..

للهم أنس وحشتــــــها وارحم غربتها وتجاوز عن سيئاتها واقبل منها حسناتها، اللهم نقها من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس برحمتك يا أرحم الراحمين، اللهم اجعل قبرها روضة من رياض الجنة ولا تجعله حفرة من حفر النار، اللهم إنها عبدك وأنت خلقتها وأنت قبضتها روحها وهديتها للإسلام وأنت أعلم بسرها وعلانيتها وجئنا نشفع لها فأغفر لها..إنا لله وإنا إليه راجعون.نرجو من الجميع الدعاء وقراءة الفاتحة علي روحها الطاهرة

ونشر تلفزيون السودان مؤخرًا، فعاليات تكريم عدد من مبدعي التلفزيون من بينهم الأستاذة سارة الجزولي التي ارتبط اسمها بأحد أعلى برامج التلفزيون القومي مشاهدة في حقبة التسعينيات “جريدة المساء” أول مجلة منوعات في العالم العربي.

الجدير بالذكر ان تلفزيون السودان أو الفضائية السودانية هي قناة فضائية حكومية سودانية تأسست عام 1962، حيث بداية أول بث تلفزيوني في السودان كان في اليوم الثالث والعشرين من شهر ديسمبر عام 1962م وكان بثاً تجربياً. ومحصور في محيط الخرطوم العاصمة .أي المدن الكبرى الثلاث: الخرطوم،أم درمان،والخرطوم بحري.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد