محكمة الاحتلال تناقش قضية الأسير عرفات إرفاعية

عرفات إرفاعية داخل محكمة الإحتلال

عقدت محكمة الاحتلال اليوم جلسة إستماع خاصة بقضية الأسير الفلسطيني عرفات إرفاعية والذي قتل مجندة إسرائيلية في أحراش القدس عام 2019.

وذكرت صحيفة " يسرائيل هيوم " ، اليوم الثلاثاء ، أن محكمة الإحتلال العليا عقدت جلسة إستماع للأسير عرفات إرفاعية،  وذلك بعد إرساله لطبيب نفسي لتحديد ما إذا كان يصلح للمثول أمام المحكمة لتقديم إفادته في قضية مقتل الإسرائيلية " أوري إنسباخر " .

وعلى صعيد متصل بينت الصحيفة أن إرفاعية اشترى "قبعة متدينيين يهود" قبل أسبوعين من تنفيذه لعملية طعن المجندة، وذلك من أجل الدخول للقدس متخفياً على هيئة يهودي متدين.

وقالت الصحيفة إن ارفاعية 31 عاماً من الخليل، اعترف خلال التحقيق معه، أنه "اشترى سكينا لغرض تنفيذ عملية طعن، كرد فعل على الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية، وأيضا بسبب المعاملة السيئة التي يتلقاها الفلسطينيون على الحواجز الإسرائيلية من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي".

وزعم جهاز الشاباك الإسرائيلي أن "ارفاعية تصرف بمفرده، ولم يكن مرتبطا بأي فصيل فلسطيني قبل تنفيذه للعملية، والتقى بالمجندة الإسرائيلية انسباخر عن طريق الصدفة في إحدى الغابات القريبة من القدس، قبل أن يطعنها عدة طعنات قاتلة ".

وادعى الشاباك أن ارفاعية حاول الحديث مع المجندة الإسرائيلية قبل طعنها قائلاً لها " مرحباً ، أنا عربي " ، ولكنها لم تستطع فهم ما يقول، وبعد قتلها قام بإخراج الذاكرة من هاتفها الخليوي ورماها، ومن ثم اتجه نحو مدينة بيت لحم ، ومن هناك انتقل إلى رام الله بسيارة أجرة واستقر في مسجد جمال عبد الناصر، وقام بإخفاء السكين في أكياس من الأسمنت بالقرب من المسجد.

يُذكر أن الجيش الإسرائيلي، هدم منزل الأسير الفلسطيني عرفات ارفاعية بمدينة الخليل في 19 / ابريل 2019.

المصدر : وكالة سوا / ترجمة خاصة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد