حماس لسوا : الاحتلال يتحمل المسؤولية الكاملة عن تداعيات منع إدخال لقاح كورونا لغزة

اسرائيل تعيد شحنة لقاح كورونا كانت متجه الى غزة

قال المتحدث باسم حركة حماس حازم قاسم لوكالة سوا الإخبارية اليوم الثلاثاء إن الاحتلال الاسرائيلي يتحمل المسؤولية الكاملة عن تداعيات منع إدخال لقاح كورونا الى قطاع غزة .

وأوضح قاسم لسوا ان منع الاحتلال الاسرائيلي إدخال لقاحات كورونا الى قطاع غزة ، يعتبر جريمة حقيقة وسلوك يتعارض مع كل القوانين الدولية والأعراف الإنسانية.

وأضاف :" منع إدخال اللقاح لغزة هو أحد أبشع مظاهر التمييز العنصري الذي يمارسه الاحتلال ضد شعبنا الفلسطيني وهو امتداد للعدوان الذي لا ينقطع على الشعب الفلسطيني".

وبين قاسم ان منع إدخال لقاح كورونا الى غزة هو أحد تجليات الحصار الإسرائيلي المفروض على القطاع منذ أكثر من 15 عاما ، والذي يجب ان ينتهي وينكسر.

إقرأ/ي أيضا: السلطة الفلسطينية تطالب إسرائيل بنقل لقاح كورونا إلى غزة

وطالب المتحدث باسم حماس كل الأطراف الدولية والمجتمع الدولي بضرورة التحرك لمنع الاحتلال من ارتكاب هذه الجريمة ، وان يتحرك فعليا على الأرض وإلا سيعتبر شريكا للاحتلال في هذا التمييز العنصري ضد الشعب الفلسطيني.

وأكد قاسم ان الشعب الفلسطيني من حقه ان يحصل على كل ما يلزم لمواجهة وباء كورونا ، مبينا ان حماس تتحرك في كل الاتجاهات لتوفير كل ما يلزم لمواجهة هذا الفيروس.

وكانت وزيرة الصحة الفلسطينية الدكتورة مي كيلة قد قالت في تصريح صحفي مساء أمس تلقت سوا نسخه عنه إن الوزارة نقلت 2000 جرعة من لقاح "سبوتنيك V" الروسي إلى غزة، كانت مخصصة للطواقم الطبية إلا أن سلطات الاحتلال منعت إدخالها.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد