رام الله: الداخلية توضح طبيعة التعديلات على قراراتها لمواجهة كورونا

قرارات جديدة متوقع الإعلان عنها في الضفة - أرشيف

قال غسان نمر المتحدث باسم وزارة الداخلية في رام الله، اليوم الثلاثاء، بأنه سيتم تعديل بعض الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا، وسيتم العمل بها بدءاً من الغد. 

وأوضح نمر في حديثٍ له عبر "إذاعة صوت فلسطين"، تابعته "سوا"، بأنه سيطبق قرار التعديل غداً الأربعاء، وفقاً لانتهاء القرار السابق مساء اليوم الثلاثاء 16 فبراير. 

وقال نمر إن الإجراءات تبقى على حالها، ولكن التعديل يخص المحلات التجارية، حيث قُرر فتحها حتى التاسعة مساءً بدل من السابعة، مشيراً الى أن هذا القرار جاء مراعاةً للظروف الاقتصادية وبناءً على طلب من الغرفة التجارية في كافة المحافظات، وموظفين القطاع الخاص الذين ينهون دوامهم متأخراً؛ لوصول شكاوى منهم بعدم استطاعتهم اقتناء حاجياتهم من الأسواق في الفترة القليلة المتبقية. 

وفيما يخص المواصلات أشار بأنه مازال يمنع التنقل بين المحافظات، باستثناء بعض الاذونات الخاصة لسيارات النقل العمومي التي تحمل موظفين من محافظة لأخرى حسب طبيعة عملهم. 

وشدد نمر على المواطنين بعدم التراخي والاستهتار في إجراءات الوقاية والسلامة، مؤكداً على ضرورة الالتزام لتجاوز هذه الفترة واستقرار الأوضاع، لحين وصول اللقاح الى فلسطين وضمان السلامة لجميع المواطنين. 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد