مؤشر بورصة فلسطين يسجل انخفاضا طفيفا بنسبة 0.03%

رام الله /سوا/ سجل المؤشر الرئيسي في بورصة فلسطين انخفاضا طفيفا بنسبة 0.03%، اليوم الثلاثاء، في جلسة اقتربت قيمة تداولاتها من مليون دولار.

وأغلق مؤشر " القدس " تداولات الجلسة على 483.0.7 نقطة منخفضا بمقدار 0.15 نقطة، مدفوعا بانخفاض مؤشرات ثلاثة من القطاعات الممثلة في البورصة: الخدمات بنسبة 0.20%، والصناعة بنسبة 0.74%، والتامين بنسبة 1.17% فيما ارتفع مؤشرا قطاعي: الاستثمار، والبنوك والخدمات المالية بنسبة 0.41% و0.18% على التوالي.

ومن بين 17 شركة جرى التداول على أسهمها، سجلت أسهم 3 شركات ارتفاعا، واستقرت أسهم 8 شركات، فيما أغلقت أسهم 6 شركات تداولات الجلسة على تراجع.

والأسهم الرابحة هي: فلسطين للاستثمار العقاري، وفلسطين للتنمية والاستثمار "باديكو"، وبنك فلسطين، واستقرت أسهم شركات: البنك الإسلامي العربي، والعربية الفلسطينية للاستثمار "ايبك"، والعقارية التجارية للاستثمار، والاتصالات الفلسطينية، وبنك القدس، والبنك الوطني، والاتحاد للإعمار والاستثمار، ومصانع الزيوت النباتية.

في المقابل، انخفضت أسهم شركات: التأمين الوطنية، وبيرزيت للأدوية، وفلسطين للاستثمار الصناعي، و"الوطنية موبايل"، وسجاير القدس، والوطنية لصناعة الكرتون.

وشهدت البورصة في جلستها الثالثة لهذا الأسبوع 141 صفقة شملت حوالي 484 ألف سهم، في تداولات بلغت قيمتها حوالي 933 ألف دولار.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد