رابط تحديث بيانات تسجيل الضمان الاجتماعي في السعودية

تحديث بيانات تسجيل الضمان الاجتماعي في السعودية

شهدت محركات البحث الشهيرة خلال الساعات القليلة الماضية البحث عن رابط تحديث بيانات تسجيل الضمان الاجتماعي في المملكة العربية السعودية، في إطار تحديث البيانات مع دخول العالم الجديد في مؤسسة الضمان الاجتماعي.

وطالبت وزارة الموارد البشرية في بيان لها، المواطنون المستفيدين من معاشات الضمان الاجتماعي تحديث بياناتهم عبر منصات الالكترونية التابعة للوزارة والذي يهدف الى تحسين مستوي داخل الفرد ف وخاصة الفئات الفقيرة في المجتمع.

رابط تحديث بيانات تسجيل الضمان الاجتماعي في السعودية اضغط هنــــا

وتقوم وزارة الموارد البشرية توفير أهم مقومات الحياة للمواطنين بشكل شامل، المؤسسة السعودية للضمان الاجتماعي هي إحدى المؤسسات التابعة لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، والتي تعمل على توفير معاشات الضمان ومساعدات القطع والمساعدات المادية الأخرى لأي مواطن سعودي يستوفي شروط الاستحقاق لهذه المساعدات المالية.

وحددت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في السعودية، الفئات المستحقة لمعاش الضمان الاجتماعي.

وقال عن الموقع الرسمي للوزارة إن هذه الفئات هي: كل شخص بلغ سن الشيخوخة سواء كان ذكرا أم أنثى، وكان عاجزا عن العمل (عجزا دائما أو مؤقتا أو معاقا).

وأضاف:"الأسر غير المعولة والتي تتضمن: المطلقة مع أبنائها، الأرملة مع أيتام، الأسرة المهجورة، الأسرة المعلقة، أسرة الغائب أو المفقود، أسرة مدمن المخدرات، مضيفا المرأة بلا عائل وتشمل: المطلقة، الأرملة، المهجورة، المعلقة، زوجة الغائب أو المفقود، زوجة المدمن على المخدرات.

وأوضح أن فئة الأيتام وتشمل: يتيم متوفى الأب، يتيمة متوفى الأب، يتيم مجهول الأب/الأبوين، يتيمة مجهولة الأب/ الأبوين، ومعاش الضمان الاجتماعي عبارة عن مبلغ مالي شهري يصرف للمستفيدين، من أموال الزكاة.

ويستفيد من هذا المعاش السعوديين المقيمين في المملكة إقامة دائمة، وتتوفر فيهم الشروط السابقة، حيث وبإمكان الراغبين في الحصول على المعاش، التقديم من خلال الدخول على موقع الوزارة، ومن ثم خدمات الوزارة ثم اختيار بوابة الخدمات الإلكترونية للتنمية الاجتماعية.

وتجدر الإشارة إلى أن حكومة المملكة العربية السعودية في جميع الوزارات بدأت منذ عدة سنوات العمل على تطبيق مبدأ التحول الرقمي في جميع الخدمات الحكومية من أجل توفير الوقت والجهد في الحصول على تلك الخدمات، وانتشارها مؤخرًا عزز وباء كورونا فكرة تحويل جميع الخدمات إلى خدمات إلكترونية للحد من انتشار هذا المرض.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد