الشرطة تحذر المواطنين من المنخفض الجوي القادم

منخفض جوي يضرب فلسطين

أوصت الشرطة الفلسطينية، اليوم الاثنين، المواطنين والسائقين بأخذ أعلى درجات الحيطة والحذر خلال المنخفض الجوي القادم الذي ستتعرض له البلاد وفق تقديرات دائرة الأرصاد الجوية الفلسطينية وسيستمر لعدة أيام يتخلله أمطار غزيرة ورياح عاصفة.

ودعت الشرطة السائقين إلى أخذ أقصى درجات الحذر خلال القيادة والمحافظة على مسافة أمان كافية وعدم إستخدام الفرامل بشكل مفاجئ والقيادة بغيار ثقيل وعدم السير بسرعة عالية وعدم التجاوز على المفترقات والمنعطفات.

كما وتناشد السائقين بعدم التحدث بالهاتف النقال أثناء القيادة ووضع حزام الأمان وضرورة عدم التدخين في المركبات والسير بحذر خوفاً من التزحلق بسبب الصقيع وتساقط الأمطار والثلوج وعدم السير وسط السيول تفاديا لوقوع حوادث السير وحدوث الإنزلاقات وجنوح بعض المركبات على الطريق والإقلال من الحركة ما أمكن .

وحذرت المواطنين من سرعة الرياح التي ستصاحب المنخفض، مؤكدةً على عدم الخروج من المنزل إلا للضرورة القصوى بعد التأكد من أن الطرق سالكة.

كما دعت المواطنين لإستخدام التدفئة الآمنة وإطفائها عند الخلود للنوم وإجراء صيانة لشبكة الكهرباء، كما إلى ضرورة التواصل على رقم الشرطة المجاني (100) في حال التعرض لأي طارئ لا قدر الله.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد