العالول : الانتخابات مصلحة لا بد لها من أن تحقق مصالح الشعب الفلسطيني

محمود العالول نائب رئيس حركة فتح يلتقي ممثل الاتحاد الاوروبي في فلسطين سفين كون فون بورغسدورف

قال محمود العالول نائب رئيس حركة فتح اليوم الاثنين إن الانتخابات مصلحة لا بد لها من ان تحقق مصالح الشعب الفلسطيني ، مؤكدا على اهمية توفير كافة أشكال الدعم التي تحتاجها العملية الانتخابية، وإرسال مراقبين دوليين للإشراف على الاقتراع.

وطالب العالول خلال لقائه بممثل الاتحاد الاوروبي في فلسطين سفين كون فون بورغسدورف بالضغط على إسرائيل لتمكين الفلسطينيين في مدينة القدس المحتلة من المشاركة بالانتخابات، سواء بالترشح أو الاقتراع.

واستعرض العالول اهتمام واصرار حركة فتح على اجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية لما بإجرائها من اهمية على صعيد الوضع الداخلي الفلسطيني الذي يحتاج إلى تحقيق وحماية الوحدة الوطنية لمواجهة التحديات والمخاطر التي تواجه القضية الفلسطينية، ولما لإجرائها من حماية لقيم الديمقراطية التي تؤمن بها حركة فتح كحركة تحرر وطني، وتمثيل لجيل لم يمارس حقه الديمقراطي بالانتخاب والترشح، الذي غيبت عنه هذه العملية لأكثر من خمسة عشر عاما.

واطلع العالول ضيفه على استعدادات حركة فتح لتحقيق إجراء الانتخابات كهدف لا بد من انجازه وفق مرسوم الرئيس الفلسطيني، الذي صدر لإجراء هذه الانتخابات بالتوالي لتحقيق مصالح عليا للشعب الفلسطيني.

من جهته، أكد بورغسدورف دعم الاتحاد الأوروبي لإجراء الانتخابات بفلسطين، واستعداده لتوفير الرقابة والدعم الفني للجنة الانتخابات المركزية، ومتابعة الاتحاد الأوروبي واهتمامه بهذه العملية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد