النتائج الإمتحانية للفصل الدراسي الأول في جامعة البعث السورية

النتائج الإمتحانية للفصل الدراسي الأول في جامعة البعث السورية

تنشر لكم وكالة سوا الاخبارية، اليوم الاثنين 15 شباط 2021، نتائج امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام 2021 الى جامعة البعث السوري، لجميع الطلبة الملتحقين في الجامعة لكافة التخصصات عبر موقعه الإلكتروني، وذلك بعد اعتماد الفصول السابقة تعليم عن بعد بسبب انتشارفيروس كورونا المستجد في كافة المحافظات السورية.

وقالت الجامعة في بيان لها رصدته سوا، إنه يمكن لجميع الطلاب معرفة نتائج امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام 2021 عبر بوابة الجامعة الالكترونية، مشيرة الى انه الجامعة لا تستقبل الطلاب في الوقت الحالي بسبب فيروس كورونا المستجد.

سوريا: النتائج الإمتحانية الفصل الدراسي الأول للعام 2021 في جامعة البحث إضغط هنـــــا

وحثت الجامعة الطلاب الى الدخول الى المنصة الالكترونية واختيار التخصص المطلوب ومعرفة النتيجة، لافتا الى ان سيتم الاعلان في وقت لاحق عن فتح باب المراجعة لجميع الطلاب وفق أنظمة واسس.

يوم أمس، أعلنت جامعة البعث عن مفاضلة ملء الشواغر لمقاعد الطلاب العرب والأجانب في الدراسات العليا ودبلوم وماجستير التأهيل والتخصص ودبلوم التأهيل التربوي وفق الرسوم المحددة للعام الدراسي 2020 -2021.

وبين الدكتور عبد الباسط الخطيب رئيس الجامعة أن استقبال طلبات التسجيل سيتم في مديرية البحث العلمي والدراسات العليا في مبنى الإدارة المركزية بالجامعة اعتباراً من يوم غد الأحد وحتى يوم الخميس الواقع في الثامن عشر من الشهر الجاري.

ولفت الخطيب إلى أن الأعداد المطلوبة هي 45 لماجستيرات الدراسات العليا و11 لماجستيرات ودبلومات التأهيل والتخصص مشيرا إلى أن الأوراق المطلوبة للتسجيل هي صورة مصدقة عن وثيقة التخرج من الجامعة تتضمن المعدل العام والتقدير وصورة عن قيد النفوس أو صورة عن البطاقة الشخصية ووثيقة غير عامل أو موافقة جهة العمل إضافة إلى إيصال بدفع سلفة 500 دولار في المصرف التجاري على الحساب الخاص بجامعة البعث علما أن هذه السلفة تحتسب من قيمة الرسوم الجامعية في حال القبول.

ويتم التسجيل شخصيا على أن يصطحب الطالب معه بطاقته الشخصية أو من ينوب عنه بموجب وكالة قانونية.

وفي وقت سابق، قررت اللجنة العليا للاستيعاب الجامعي في سوريا، تخفيض الحد الأدنى للقبول في الجامعات والمعاهد للعام الدراسي 2019-2020 مقارنة مع العام الماضي.

كما قررت قبول جميع الطلاب الناجحين بالشهادة الثانوية في الجامعات والمعاهد السورية للعام الدراسي القادم والبالغ عددهم 115635 طالباً وتم تخصيص 8041 مقعداً للتعليم المهني.

ووافقت اللجنة خلال اجتماعها اليوم برئاسة المهندس عماد خميس رئيس مجلس الوزراء على آلية المفاضلة التي اعتمدت التسجيل المباشر في الفرع الأدبي (العام والموازي).

في حين تم اعتماد رغبة السنة التحضيرية بالفرع العلمي (العام والموازي) في بطاقة المفاضلة العامة وليس قبولاً مباشراً كما في الأعوام الماضية كما تم رفع نسبة التعليم الموازي من 30 بالمئة إلى 40 بالمئة لزيادة فرص القبول في الجامعات الحكومية.

واعتمدت اللجنة امتحاناً معيارياً للمقدرة اللغوية للراغبين في التسجيل بأقسام اللغات الفرنسية والإنكليزية لتحسين جودة المدخلات كما تمت الموافقة على زيادة الطاقة الاستيعابية في المعاهد التقانية التي لها علاقة بسوق العمل وإعادة الإعمار والكليات الهندسية (المعلوماتية- المدنية- المعمارية).

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد