نتائج القبول الموحد 2021 في الجامعات الأردن

نتائج القبول الموحد 2021 في الجامعات الأردن

تنشر لكم وكالة سوا الاخبارية، اليوم الاحد 14 فبراير 2021، نتائج القبول الموحد في الجامعات الاردنية للعام 2021 للدورة الشتوية، بعد ان تقدم ما يقارب عليها أحدي عشر الف طالب وطالبة من حملة الشهادات الثانوية العامة والشهادات الاجنبية.

ويترقب الطلاب بالمملكة الأردنية الهاشمية على أحر من الجمر نتائج القبول الموحد في الجامعات الأردنية 2020، لأنها تعتبر النتيجة مهمة في مصير الطالب التعليمي بعد اجتيازه الثانوية العامة.

نتائج القبول الموحد 2021 في الجامعات الأردنية الدورة الشتوية إضغط هنــــا

وقالت وزارة التربية والتعليم الاردنية في بيان لها إن وحدة تنسيق القبول الموحد التابعة لمجلس التعليم العالي انتهت من فرز أسماء الطلاب المتقدمين الى نتائج القبول الموحد في الجامعات المملكة الاردنية الهاشمية.

وكانت وحدة تنسيق القبول الموحد التابعة لمجلس التعليم العالي قد أعلنت قبل حوالي اسبوعين عن توقف تلقي طلبات الالتحاق الالكترونية للجامعات الأردنية 2021.

وأوضحت تنسيق القبول الموحد التابعة لمجلس التعليم العالي أن عدد الطلبة الذين حصلوا على معدلات 65 % فما فوق في الامتحان التكميلي بلغ 26336 طالبا وطالبة في الجامعات الرسمية.

وأشارت الى أن عدد التخصصات الجامعية المطروحة للدورة الشتوية 351 تخصصا، مضيفا أن التعليم سيكون الالكترونية في كافة الجامعات الالكترونية بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد مع الموجة والسلالة الجديدة.

الجدير بالذكر أن وحدت التنسيق فتحت باب التسجيل في القبول الموحد لجميع طلاب الناجحين في الثانوية العامة الحاصل على معدل 65% فأكثر فقط، عبر موقع التنسيق والقبول عبر الانترنت.

يذكر أن جميع الطلاب يمكنهم معرفة النتائج، من خلال رابط موقع وحدة تنسيق القبول الموحد التابعة لمجلس التعليم العالي الذي جرى تعميمه الأيام الماضية والمرفق في هذا التقرير للطلبة في جميع محافظات الأردن.

وتحرص وزارة التربية والتعليم على تقديم نتائج القبول الموحد في الجامعات الأردنية 2020، عبر موقع وحدة تنسيق القبول الموحد التابعة لمجلس التعليم العالي، مطالبا الطلاب بعدم التوجه لمقرات الوزة وذلك بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد في كافة محافظات الاردنية.

وحسب الوزارة، فإن جميع الطلاب يمكنهم معرفة النتائج، من خلال رابط موقع وحدة تنسيق القبول الموحد التابعة لمجلس التعليم العالي الذي جرى تعميمه الأيام الماضية والمرفق في هذا التقرير للطلبة في جميع محافظات الأردن.

وقالت الوزارة إن عدد الطلبة المرشحين للقبول(42929) طالبأً وطالبة، في حين بلغ إجمالي عدد الطلبة غير المرشحين للقبول (14605) طالباً وطالبة.

ويترقب الطلاب بالمملكة الأردنية الهاشمية على أحر من الجمر نتائج القبول الموحد في الجامعات الأردنية 2020، لأنها تعتبر النتيجة مهمة في مصير الطالب التعليمي بعد اجتيازه الثانوية العامة.

واعلنت وزرة التربية والتعليم الأردنية النتائج الثانوية العامة توجيهي، يوم 15 أغسطس 2020 الشهر الماضي، في ساعات مبكرا من الصباح لمنع الاكتظاظ في الشوارع والسيطرة على جميع المحافظات ومنعهم من اطلاق نار.

وكانت وزوارة التربية والتعليم في الأردن عطلت المدراس بعد دوامها لمدة اسبوعين، وذلك بعد ازدياد عدد الاصابات بفيروس كورونا المستجد مما ادي اعتماد التعليم عن بعد عبر منصات وزارة التربية والتعليم ومنصة درسك.

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد