طالع .. حصيلة التسجيل للانتخابات في المدن الفلسطينية

التسجيل للانتخابات الفلسطينية

بلغ عدد المسجلين للانتخابات الفلسطينية 2021، 2.48 مليون مواطن ومواطنة حتى صباح اليوم الأحد، وهذا العدد يشكل نسبة 88.3% من أصحاب حق التسجيل؛ وفق إحصائيات جهاز الإحصاء المركزي. 

وذكرت لجنة الانتخابات المركزية في بيان صحفي، أن طواقم التسجيل المتنقلة أضافت نحو 25 ألف مواطن ومواطن للسجل الانتخابي، إضافة إلى 250 ألفا سجلوا ذاتيا من خلال موقع اللجنة الإلكتروني، إضافة إلى 850 مسجلين بشكل ورقي في مكاتب المناطق الانتخابية. 

60d6205d-0684-4a26-822b-f11fa77be422.jpg
 

وبينت اللجنة أن أولى مراحل العملية الانتخابية المتمثلة في تسجيل الناخبين انطلقت يوم الأربعاء الماضي وتستمر حتى الثلاثاء المقبل 16 شباط الجاري، وخلالها يعمل 300 فريق تسجيل ميداني في جميع المحافظات إلى جانب مراكز الاستعلام والتسجيل البالغ عددها 80 مركزا افتتحتها اللجنة في جميع المناطق الانتخابية، بالإضافة إلى استمرار التسجيل الإلكتروني من خلال موقع اللجنة (www.elections.ps). 

وشددت اللجنة على أن عملية التسجيل الحالية تشمل الانتخابات التشريعية والرئاسية، وأنه لن يعاد فتح باب التسجيل مجددا قبل الانتخابات الرئاسية المقررة في 31 تموز المقبل، مأكدةً على أن التسجيل شرط أساسي للسماح بالمشاركة في الانتخابات ترشحا واقتراعا. 

المصدر : وكالة وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد