أبرز عناوين الصحف الفلسطينية

87-TRIAL- رام الله / سوا/ أبرزت الصحف الفلسطينية الثلاث (الأيام، الحياة الجديدة، و القدس )، الصادرة صباح اليوم السبت، ردود الأفعال الدولية الداعمة لحكومة الوفاق الوطني، وكذلك قمع الاحتلال للمسيرات السلمية التي خرجت أمس في مختلف محافظات الوطن إحياء لذكرى النكسة، ودعما للأسرى المضربين عن الطعام ورفضا للاحتلال والاستيطان. 
 كما تناولت حديث وسائل الإعلام الإسرائيلية عن نية بنيامين نتنياهو وضع خطة لانفصال أحادي الجانب في الضفة الغربية. 
وفيما يأتي أبرز عناوين الصحف الثلاث:  
 * ( القدس ):  - في الذكرى الـ47 للنكسة واحتلال المدينة المقدسة عام 67: وقفة احتجاجية في قلب القدس رفضا للاحتلال والتهويد تزامنا مع انطلاق المسيرة العالمية نحو القدس في عواصم عالمية.  - إسرائيل تسوق قطع أراض لبناء فنادق قرب قصر المندوب السامي بالقدس.   - وصل الأراضي المصرية للمشاركة في تنصيب السيسي: الرئيس يتلقى تطمينات من ’كي مون’ بدعم حكومة التوافق ومساعي إقامة الدولة.   - وفاة عامل من نابلس في ظروف غامضة وآخر في طولكرم بصعقة كهربائية.   - المصري ينفي نقله رسالة من كيري إلى هنية.   - إسرائيل تبحث غدا سبل معاقبة حكومة الوفاق الفلسطينية.   - مواجهات مع القوات الإسرائيلية خلال المسيرات الأسبوعية تسفر عن عشرات الإصابات.   - ’إطباء من أجل حقوق الإنسان’ الإسرائيلية: أجساد الأسرى بدأت تأكل ذاتها.   - أزمة رواتب موظفي غزة تشهد انفراجة بعد تعهد أمير قطر بدعم حكومة التوافق.   - كاتب أميركي يهودي: الرئيس ترومان رفض إنشاء دولة يهودية واقترح دولة ثنائية القومية في فلسطين عام 1946. 
 * ( الحياة الجديدة):  - إصابات في مسيرات تضامنية مع الأسرى والأمم المتحدة قلقة من وضعهم الصحي.   - ’تعهد طرح يهودية الدولة لإفشال المفاوضات’: نتنياهو يمهد لخطة انفصال أحادي الجانب في الضفة.   - حزب العمل يطالب بالتحاور مع الحكومة الفلسطينية.  - وفاة عاملين من محافظتي طولكرم ونابلس.   - كي مون أكد له هاتفيا أن الأمم المتحدة ستعمل مع الحكومة الفلسطينية الجديدة: الرئيس بصل القاهرة للمشاركة في احتفال تنصيب السيسي.   - وداع مهيب للطفلة يارا النجار في السويد وسر مقتلها ما زال مجهولا.   - بعد زيارة البابا لفلسطين: رفع الأذان لأول مرة في الفاتيكان الأحد.   - حماد يستنكر موقف استراليا بالتخلي عن وصف القدس الشرقية بالمحتلة.   - الاحتلال يقتحم مكتب تلفزيون فلسطين بالقدس.   - بدء امتحانات الثانوية العامة اليوم. 
 * ( الأيام ):  - نتنياهو يبحث غدا فرض عقوبات جديدة ضد السلطة.   - الاحتلال يتسبب باحتراق عشرات الدونمات الزراعية شرق بيت لحم .   - عباس وبيرس ’يصليان من أجل السلام’ مع البابا فرنسيس غدا في حدائق الفاتيكان.   - نتنياهو: لا أرغب بدولة واحدة ويجب الانفصال عن الفلسطينيين.   - الرئيس يصل القاهرة لحضور تنصيب السيسي.   - كي مون لإسرائيل: حاكموا المعتقلين الإداريين أو أطلقوهم.   - استنكار فلسطيني وانتقادات في استراليا لتخلي حكومتها عن وصف القدس الشرقية بـ’المحتلة’.   - مسؤول في ’ حماس ’: اجتماع لمجلس الشورى قريبا ولن نترشح للرئاسة.   -الاتحاد الأوروبي يلوح بخطوات عقابية إضافية ضد المستوطنات.   - عريقات: على المجتمع الدولي حظر كل منتجات المستوطنات. 69
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد