مجلس الشيوخ الأمريكي يبرئ دونالد ترامب

دونالد ترامب - الرئيس الامريكي السابق

ذكرت شبكة سكاي نيوز البريطانية ان مجلس الشيوخ الامريكي صوت لصالح تبرئة الرئيس الامريكي السابق دونالد ترامب اثر اتهامه بالتحريض في أحداث اقتحام مبني الكونغرس الشهر الفائت.

وأشارت إلى أن قرار إدانة الرئيس الأمريكي السابق الذي يتبناه الديمقراطيين لم يحصل على التأييد الكافي من قبل أعضاء مجلس الشيوخ، خلال جلسة التصويت التي عقدت لمحاكمة ترامب واستصدار قرار بعزله رغم ترك منصبه، وهو الأمر الذي يصفه فريق الدفاع عن اترامب بـ "الانتقام السياسي" ويقولون إنه "غير الدستوري".

ووافق قادة مجلس الشيوخ ومديرو مجلس النواب والفريق القانوني لترامب على تجنب الإفادات والشهود من خلال إدراج بيان النائبة الجمهورية هيريرا بوتلر الذي نشرته "سي إن إن"، إلى سجل المحاكمة، بدلا من أخذ إفادة، بحسب المصدر نفسه.


وقرأ مدير المساءلة جيمي راسكين بيان هيريرا بوتلر الذي وافق أعضاء الشيوخ على قبوله كدليل في المحاكمة.


ولم يتم المطالبة باستدعاء المزيد من الشهود، وبناء عليه تجري حاليا المرافعات الختامية.


وكشفت هيريرا بوتلر عن تفاصيل محادثة هاتفية تمت بين زعيم الحزب الجمهوري كيفين مكارثي وترامب في 6 يناير/كانون الثاني الماضي، حيث كانت أعمال الشغب في الكونغرس جارية.


وورد في المكالمة أن ترامب قال إن "مثيري الشغب يهتمون بنتائج الانتخابات أكثر مما فعل مكارثي".


وفي سابقة خطيرة بالحياة السياسية الأمريكية، شهدت واشنطن في 6 يناير/كانون الثاني الماضي، مواجهات بين قوات الأمن ومحتجين من أنصار ترامب اقتحموا مبنى الكونغرس، أسفرت عن مقتل 5 أشخاص بينهم ضابط شرطة، واعتقال 52 آخرين.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد