حقيقة تأجيل الامتحانات للوافدين الكويتيين بالجامعات المصرية

وزير التعليم العالي المصري

اتفق كل من وزير التعليم الكويتي علي المضف، ووزير التعليم العالي المصري خالد عبدالغفار، على تأجيل امتحانات الطلاب الكويتيين في الجامعات المصرية، لحين استعادة الأوضاع إلى طبيعتها بسبب فيروس كورونا المستجد.

وأوضح الوزير الكويتي إنه تواصل مع نظيره المصري، لبحث الحلول المناسبة لأزمة الطلاب والطالبات الكويتيين الدارسين في الجامعات المصرية في ظل ظروف جائحة كورونا.

وأصدر المجلس الأعلى للجامعات المصرية توجيهاته إلى الجامعات من أجل العمل على تشكيل لجان ممتحنين خاصة للطلبة الوافدين الدارسين في كليات ومعاهد الجامعة الذين لم يتمكنوا من أداء الاختبارات في ظل الظروف المفروضة جراء كورونا.

وعلى مستوى طلاب التعليم الجامعي في مصر، فلم يصدر أي قرار يتعلق بتأجيل الامتحانات ولكن يتم حالياً الاستعدادات وبحث كيفية إجراء الامتحانات للطلاب.

وترددت أنباء في الساعات القليلة الماضية عبر صفحات التواصل الاجتماعي ومحركات البحث، عن صدور قرار من جانب وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبد الغفار، ينص على تأجيل الامتحانات.

وزعمت الأنباء المنتشرة بشكل مكثف عبر محركات البحث وصفحات التواصل الاجتماعي، أن وزير التربية والتعليم سيقرر في مؤتمره غداً الأحد 14 فبراير 2021، تأجيل الدراسة.

واستندت الأنباء على ما أعلن عنه وزير التربية والتعليم في الكويت، الدكتور علي المضف، بخصوص صدور قرارا من وزارة التربية والتعليم في مصر ينص على تأجيل اختبارات الطلاب الكويتيين غير الممتحنين في الجامعات المصرية.

وكان المجلس الأعلى للجامعات المصرية، سبق أن اجتمع في 26 ديسمبر 2020.

المصدر : شبابيك

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد