سبب تسمية عيد الحب الفلانتين بهذا الاسم - عيد الحب 2021

سبب تسمية عيد الحب الفلانتين بهذا الاسم

يتساءل العديد من العشاق عبر مواقع التواصل الاجتماعي في الخليج والوطن العربي، عن سبب تسمية عيد الحب بهذا الاسم والذي يصادف 14 الرابع عشر من شهر شباط كل عام، مع العلم انه تم بدأ الاحتفال به منذ القرن الرابع عشر المنصرم.

وأكدت وسائل إعلام عربية متخصصة، أن سبب تسمية عيد الحب على اسم القديس الروماني فالنتين، والذي احب ابنة سجانة ثم بعث لها رسالة كتب فيها "من حبيبك فالنتاين"، في رواية أخري تقول انه ساعد فتاة فاقد البصر ثم وقعت في حبه.

إقرء/ي أيضا..رسائل عيد الحب 2021

اقرء/ي أيضا..بالصور: أجمل هدايا عيد الحب 2021 للمخطوبين

وأوضحت أن عيد الحب يحتفل به الكثير من سكان هذا الكوكب ويعتبر احتفال مسيحي يتم تبادل فيه الهدايا والحب والاعتراف الى بعض عن اجمل الاوقات وغيرها عن طريق الرسائل وبطاقات المعايدة والزهور، الذي يقام في منتصف شهر شباط.

ويعود احتفال العالم بعيد الحب منتصف شهر شباط من كل عام الى مهرجان لوبركيليا الروماني، الذي يقام في منتصف شهر شباط، حيث تحمل العطلة اسم اثنين من الأشخاص لهما نفس الاسم فالنتين ويعتبرهم المسيحيون (شهداء) في سبيل المسيحية في بداية ظهورها، بعد ذلك أصبح هذا اليوم مرتبطًا بمفهوم الحب الرومانسي.

وتعود تسمية عيد الحب بهذا الاسم لتكريم ثلاثة قديسين مسيحيين لقبوا بهذا الاسم، الأول كان كاهناً في روما، والآخر كان في تيرني، بينما الثالث هو القديس فالنتاين، وقد قيل بأنّ القديسين الثلاثة قتلوا في ذات التاريخ 14 شباط.

ويعتقد معظم العلماء أنّ فالنتاين كان كاهناً اجتذب استياء الإمبراطور الروماني كلوديوس الثاني عام 270 قبل الميلاد، حيث تشير الأسطورة إلى أن الملك منع زواج الجنود، لاعتقاده بأن العزاب يكونون جنوداً أفضل، وكان فالنتاين يؤدي طقوس الزواج بالسر، ولكن تمّ القبض عليه في نهاية المطاف وأعدم.

ويقيم الفنانين في يوعد عيد الحب حفلات غنائية ضخمة على صعيد العالمي والاقليمي ، حيث كانت الفنانة ناسي عجرم قد اعلنت عن إقامتها حفل عنائي في جمهورية مصر العربية وسط ترقب كبيرة في الامارات لحضور حفل الفنان المصري الكبير عمور دياب.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد