رابط نتائج المنح والقروض الجامعية الداخلية 2021 2020 في الأردن

رابط نتائج المنح والقروض الجامعية الداخلية 2021 2020 في الأردن

نشرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الاردنية، اليوم السبت 13 فبراير/ شباط الجاري، نتائج المنح والقروض لعام 2020/2021، لجميع الطلبة في كافة المحافظات الاردنية، بعد  اعتماد التعليم عن بعد خلال الفصول الماصية مع احتمالية اعتمادها في هذا الفصل وفق شروط وضوابط.

وقالت وزارة التعليم العالي في بيان لها رصدته سوا، إن بلغ عدد أسماء الطلاب المقبولين في المنح والقروض 43 ألف طالب، مشيرة الى انه تم اختيار الطلاب وفق الشروط المعلن عنها من قبل الوزارة في وقت سابق.

رابط نتائج المنح والقروض الجامعية الداخلية 2021 2020 في الأردن إضغط هنـــــا

واوضحت الوزارة أن المنح والقروض المقدمة من صندوق دعم الطالب الأردني تغطي 45 ساعة معتمدة للطالب المستحق في جامعة الحسين بن طلال وجامعة الطفيلة الإقليمية للطلاب الأردنيين في المناطق الوسطى والشمالية فقط.

وأشارت الى أن المنح تغطي دبلوم كليات المجتمع الرسمي للتخصصات التطبيقية والمهنية، بالإضافة إلى الجامعات الأردنية الرسمية لتخصص التمريض المخصص للإناث فقط، مع 45 ساعة معتمدة أيضًا.

وبذلك توزع المنح والقروض على الديوان الملكي وصندوق الأميرة منى للتمريض وصندوق دعم الطلاب في الجامعات الحكومية وصندوق دعم الطلاب في جامعتي الحسين بن طلال والطفيلة التقنية ودبلوم كليات المجتمع المهني والتطبيقي.

في ذات السياق، أطلقت الوزارة منصة إلكترونية خاصة للرد على جميع استفسارات الطلاب حول عملية الترشيح للاستفادة من المنح والمنح والقروض الداخلية للعام الدراسي الحالي 2020/2021، وسيبدأ العمل عليها صباح يوم الأحد الموافق 7 فبراير 2021 من الثامنة صباحًا حتى الثالثة مساءً.

ويمكن للطلاب الوصول إلى هذه المنصة وإرسال أي استفسار من خلالها، وسيتم الرد على الطالب خلال 24 ساعة كحد أقصى، وبالتالي لا داعي لمراجعة الوزارة، ودعت وزارة التربية والتعليم جميع الطلاب وأهاليهم إلى الالتزام بهذا.

وبينت أنه يمكنهم الاستفسار عبر هذه المنصة عن ضرورة متابعة الموقع ومنصات التواصل الاجتماعي الرسمية الخاصة به على تويتر وفيسبوك للاستعلام عن جميع الإعلانات.

ينتظر الطلاب والطالبات في المملكة الأردنية الهاشمية في الأيام الأخيرة إعلان الوزارة عن نتائج المنح والقروض التي تقدمها وزارة التعليم العالي للعديد من الطلاب غير القادرين في المراحل التعليمية المختلفة والدبلومات والبكالوريوس، الذين تنطبق عليهم الشروط.

وكانت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في المملكة الأردنية الهاشمية قد قررت قبل عدة ايام اعتماد التعليم عن بعد لطلبة الجامعات، بينما طلاب المدارس العودة الى التعليم الوجاهي وفق الضوابط المعلن عنها من قبل الوزارة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد