مركبات العمومي في الخليل تبدأ اضرابا شاملا غداً الأحد

مركبات العمومي في الخليل ستبدأ إضرابا شاملا

أعلنت النقابة العامة لعمال النقل في محافظة الخليل، اليوم السبت، عن بدء إضراب لجميع المركبات العمومية الخارجية والداخلية والسفريات الخاصة ابتداءً من يوم غد الأحد القادم. 

وقالت النقابة بفروعها الأربعة، في بيان عنوانه "كرامتنا أغلى ما نملك" إن الإضراب سيكون تصاعديًا، وسيشمل فعاليات أخرى لحين الحصول على كامل الحقوق. 

ونص البيان على أن النقابة سبق وخاطبت جهات رسمية ووضعتهم في صورة معاناة السائقين وقطاع النقل في المحافظة بسبب تطبيق قرار إعلان حالة الطوارئ، والقرارات الصادرة عن الحكومة والمتعلقة بالإغلاق، لكنهم يلحظون في ذات الوقت أن المركبات الخاصة تعمل بوتيرة أكبر دون حسيب أو رقيب، وهناك مواقف رسمية لها أمام مجمع البلدية لتحميل وتنزيل الركاب. 

وأشارت إلى أنها رفعت كتبًا رسمية للحكومة حول مطالب السائقين المُحقّة، إلا أنه وبدل العمل لإنصافهم "تُصدر وزارة النقل قرارات بحق سائقينا وكأن السائق يعيش حياة وردية خالية من المتاعب مثل زي موحد وألوان الطرابيش وتعمل على إلزام السائقين بها، وفي نفس الوقت لا تستطيع الحكومة تطبيق قراراتها لمصلحة السائقين مثل ورقة الالتزام والدفع الشهرية لمجمع البلدية، والقرار المتعلق بالمركبات الخصوصية وقرار تخفيض 15٪ من تكلفة التأمين حيث طبق بعضها في جميع المحافظات إلا الخليل". 

وأضافت أنها وجهت كتبًا رسمية إلى محافظ الخليل وكذلك لمدير شرطة المحافظة، وإلى جهاز المخابرات العامة وإلى جهاز الأمن الوقائي وإلى وزارة ومكتب العمل، وقد انقضت المهلة القانونية دون رد، فكان التوجه للإضراب. 

المصدر : جريدة القدس

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد