المقاومة الشعبية تعلق على استشهاد مواطن دهساً من قبل مستوطن بالأغوار

المقاومة الشعبية

علقت حركة المقاومة الشعبية في فلسطين، صباح اليوم الجمعة، في بيان لها، على استشهاد مواطن وإصابة اثنين آخرين دهساً من قبل مستوطن في الأغوار الشمالية.

وفيما يلي نص البيان كما وصل "سوا":

بسم الله الرحمن الرحيم

تصريح صحفي صادر عن حركة المقاومة الشعبية في فلسطين

_ نستنكر جريمة المستوطنين الجديدة صباح اليوم والتي أدت لارتقاء الشهيد البطل بلال شحادة بواطنة من مدينة البيرة، وإصابة اثنين آخرين هما فرحات عابد من رام الله وشادي ابو غوش من القدس المحتلة بعد دهسهم من قبل مستوطن متطرف قرب مفرق عين البيضاء بالاغوار الشمالية.

_ تكرار الاعتداءات من قبل المستوطنين والجنود الصهاينة، هو نتاج التحريض المباشر والرسمي من قبل المؤسسات الصهيونية العنصرية الرسمية ضد شعبنا الفلسطيني وجماهيره وأرضه ومقدساته".

_ الاستيطان والمستوطنين يشكلون خطراً وتهديداً لأمن الشعب الفلسطيني وإن مقاومتهم والتصدي لهم حق مشروع وهم هدف مشروع للمقاومة .

_ ندعو إلى تكثيف العمليات الفدائية ضد قطعان المستوطنين وجنود الاحتلال على امتداد الضفة المحتلة لمواجهة غطرستهم وإجرامهم .

_ نطالب المؤسسات الدولية والحقوقية بالخروج عن حالة الصمت، وكشف جرائم الاحتلال ومستوطنيه وممارساته، وتقديم قادته ومجرميه إلى المحاكم الدولية.

_ نجدد التأكيد على تمسكنا بخيار المقاومة بكل أشكالها ونعاهد دماء شهدائنا وأسرانا وشعبنا أننا سنواصل العمل ليل نهار من أجل تحقيق الهدف الأكبر والأسمى وهو تحرير كامل التراب من دنس الصهاينة المحتلين وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد