عشرات الإصابات بالاختناق في الخليل وتسليم بلاغات في بيت لحم وجنين

105-TRIAL- محافظات/ سوا/ أصيب اليوم السبت، عشرات المواطنين بالاختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال، في بلدة بيت أمر شمال الخليل.  
وقال مصدر محلي إن مواجهات اندلعت فجرا قرب مسجد البلدة الكبير، أطلق خلالها جنود الاحتلال قنابل الغاز السام صوب المواطنين ما تسبب بإصابة العشرات بحالات اختناق وعولجوا ميدانيا.  
وأشار إلى أن المواجهات اندلعت، عقب اقتحام جنود الاحتلال منزل المواطن محمد مصلح عوض وسط البلدة لتفتيشه بحجة البحث عن أحد المطاردين، موضحا أن الاقتحام تم بوحشية ما تسبب بحالة من الرعب لدى العائلة، وبخاصة الأطفال.  
وفي بيت لحم سلمت قوات الاحتلال، شابين من مخيم الدهيشة جنوب المدينة بلاغين لمراجعة مخابراتها.  
وأفاد مصدر محلي بأن قوات الاحتلال سلمت بلاغين للشابين يوسف محمود حسن اللحام، ويوسف خليل اللحام (١٨ عاما) لمراجعة المخابرات الإسرائيلية في مجمع مستوطنة ’ غوش عتصيون ’ جنوب بيت لحم، بعد دهم منزليهما وتفتيشهما.
أما في محافظة جنين، سلمت قوات الاحتلال، مواطنتين من بلدة عرابة وقرية مركة  بلاغين لمراجعة مخابراتها. 
وأفاد مصدر محلي بأن قوات الاحتلال سلمت بلاغين للمواطنتين سلام أحمد شيباني، وانتصار مصطفى شيباني، بعد اقتحام عرابة ومركة وتفتيش منزليهن. 
وأضاف المصدر أن عددا من المواطنين أصيبوا بحالات الاختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع خلال المواجهات التي اندلعت مع قوات الاحتلال في قرية زبوبا غرب جنين في وقت متأخر من الليلة الماضية. 
وذكر أن جنود الاحتلال أطلقوا خلال المواجهات قنابل الصوت، والغاز السام، وأن ما ضاعف عدد من أصيبوا بالاختناق سقوط قنابل الغاز داخل المنازل. 98
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد