السودان: وفاة كمال شداد رئيس اتحاد كرة القدم السوداني الحالي هل هو صحيح

وفاة كمال شداد رئيس اتحاد كرة القدم السوداني

نفت وسائل إعلام سودانية رياضية، صباح اليوم الجمعة 12 فبراير 2021، كافة الانباء المتداولة عبر منصات التواصل الاجتماعي حول وفاة رئيس اتحاد كرة القدم السوداني الحالي كمال شداد.

ذكرت وسائل الاعلام الرياضية، أن الدكتور كمال شداد يتمتع بصحة جيدة، مشيرة الى انه كل ما انتشر عبر منصات التواصل الاجتماعي عار عن الصحة ولا اساس لهها اهداف مغرضة في ظل الظروف الذي يعيشها السودان الان.

وأكدت مصادر عائلية مقربة عبر الفيسبوك، أن الدكتور كمال شداد رئيس اتحاد كرة القدم السوداني لم يصاب بفيروس كورونا المستجد، مطالبا كافة النشطاء ووسائل الاعلام بتحري الدقة قبل نشر أي تفاصيل بما يخص شداد.

وقال  أحد النشطاء عبر تويتر:"المنسق الإعلامي للإتحاد السوداني لكرة القدم أبوبكر الماحي ينفي ما تداولته وسائل التواصل الاجتماعي عن وفاة البروف كمال شداد رئيس إتحاد الكرة السودانية ويقول إنه باتم الصحة والعافية"

في ذات السياق، وجه البروفيسور كمال شداد رئيس الاتحاد السوداني لكرة القدمSFA خطاباً قبل ايام، إلى قنصل سفارة دولة غانا في الخرطوم أسامة عطا المنان، طالب من خلاله بسداد مبلغ 7680 دولاراً أمريكياً.

وأوضح الخطاب أن المبلغ عبارة عن فرق سعر في تأشيرات سفر بعثة المنتخب الوطني الأول لمواجهة غانا في الجولة الثالثة من تصفيات أمم أفريقيا، وأشار الخطاب إلى أن الاتحاد السوداني تسلم وصلاً من القنصل بأن قيمة التأشيرة الواحدة 300 دولار، بينما ثبت للاتحاد أن قيمة التأشيرة 60 دولاراً، وكانت بعثة المنتخب ضمت 32 فرداً.

وذكر رئيس الاتحاد في الخطاب أن من متطلبات الاتحاد الدولي لكرة القدمFIFA ومراجعه المكلف بمراجعة الأموال المنصرفة من مبالغ برامج التطوير تشمل مستندات الصرف عامة، وصور الشيكات، وفي حال سفر المنتخب الوطني يطالب المراجع المكلف من FIFA نسخة من تذاكر الطيران عليها القيمة ولا يكفي الحصول على وصل باستلام المبلغ من شركة الطيران المعنية أو من وكالة السفر في حالة شراء التذاكر منها، ونسخة من تأشيرات الدخول المختومة على الجواز والتي تبين القيمة ولا يكتفي بالوصل الصادر من السفارة أو سلطات المطار.

ومنح رئيس الاتحاد أسبوعاً واحداً للقنصل من أجل سداد المبلغ المالي، مؤكداً على أن الاتحاد سيكون حريصاً على تبرئة ذمته المالية بعد نهاية الأسبوع وسي فتح بلاغاً في الشرطة ويخاطب وزارة الخارجية في السودان وسفارة غانا في مصر ووزراة الخارجية في غانا مع رفع كل المستندات للاتحاد الدولي لكرة القدمFIFA، وللمراجع المكلف منه بمراجعة حساباته.

وفي وقت سابق من عام 2017 ، اختارت جمعية عمومية للاتحاد السوداني لكرة القدم الدكتور كمال حامد شداد رئيسًا للاتحاد السوداني لكرة القدم خلفًا للدكتور معتصم جعفر ، بعد غياب لأكثر من عشر سنوات.

شهدت أكاديمية كرة القدم معركة شرسة لانتخاب رئيس لاتحاد كرة القدم بين مجموعة التطوير الحالية برئاسة معتصم جعفر ومجموعة الإصلاح والنهضة بقيادة كمال شداد.

وأجريت الانتخابات التي أسفرت عن مجموعة جديدة من الوجوه، بينهم صحفي ومحلل رياضي، لأول مرة في تاريخ السودان، بإشراف الاتحاد الدولي (الفيفا)، وفق نظام أساسي جديد أقره الاتحاد ليتوافق مع النظام الدولي للعبة.

ويعمل شداد محاضرت في الاتحاد الدولي لكرة القدم والاتحاد الأفريقي، وهو استاذ الفلسفة جامعة الخرطوم حصل على درجة الدكتوراه من جامعة ( لندن) وماجستير الفلسفة جامعة الخرطوم، وأيضًا حاز على درجة البكالوريوس جامعة السوان.

ويعدكمال شداد من الشخصيات السودانية ذات العطاء الواسع وعمل في مجال التدريب، وعمل مُديرًا فنيًا للفريق القومي السوداني، في الاعوام ( 1964-1967م كما عمل شداد سكرتيرا للجنة التدريب المركزية بالاتحاد السوداني لكرة القدم في الاعوام 1963م_ 1960 وترأس شداد الاتحاد السوداني لكرة القدم عدة مرات وفاز شداد في انتخابات 2017 _2021 وحصل علي 33 من اصل 63 في الجمعية العمومية ضد معتصم جعفر الذي حصل على 28 صوتا .

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد