غزة : اتفاق حكومي على توفير حزمة خدمات صحية متكاملة لذوي الإعاقة

متابعة ملف ذوي الإعاقة

التقت النائب هدى نعيم مسؤول ملف ذوي الإعاقة في المجلس التشريعي ب غزة ، اليوم الخميس، مع كل من وكيل وزارة الصحة يوسف أبو الريش، ووكيل وزارة التنمية الاجتماعية غازي حمد، لمتابعة ملف ذوي الإعاقة في القطاع، وحقهم في تلقي خدمات صحية متكاملة.

وتطرق الحضور لاستعراض الإشكاليات القانونية والتنظيمية التي تعيق تمتع ذوي الإعاقة بالخدمات الصحية دون إثقال كاهلهم وضمن مسار إجرائي يحفظ كرامتهم.

وأكد المجتمعون على حرصهم على دعم وإسناد هذه الشريحة والوقوف إلى جانبها والتعهد بتذليل أية عقبات إدارية أو لوجستية تحول دون استفادتهم من الحق في العلاج وتمكينهم من الإعفاءات المقررة لهم وفق القانون.

واتفق الحضور على إبرام مذكرة تفاهم بين وزارة الصحة، ووزارة التنمية الاجتماعية، تحت رعاية المجلس التشريعي، تشمل تجهيز وزارة التنمية الاجتماعية قاعدة بيانات ذوي الإعاقة تساهم في دعم حقه في العلاج ورفعها إلى وزارة الصحة.

من ناحيته، تعهدت وزارة الصحة بالتعميم على الجهات المختصة بتسهيل الخدمات الصحية لذوي الإعاقة وفق الكشف المرسل وتمكينهم من الاستفادة من التقارير الطبية والدعم اللازم والحفاظ على كرامتهم.

وفي ختام اللقاء، توجهت النائب نعيم بالشكر لوزارة الصحة والتنمية الاجتماعية لتعاونهم الإيجابي في دعم شريحة ذوي الإعاقة والحرص على تمكينهم.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد