نتائج اختبار القدرات في جامعة الكويت 2021

نتائج اختبار القدرات في جامعة الكويت 2021

نشرت جامعة الكويت، اليوم الخميس 11 فبراير 2021، نتائج اختبار القدرات في جامعة الكويت 2021 لطلبة الصف الثاني عشر للعام 2021-1442 عبر موقعها الإلكتروني، وذلك بعد اعتماد الفصل الأول تعليم الالكتروني عن بعد بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

وطالبت الجامعة في بيان رصدته وكالة سوا الإخبارية، جميع الطلاب والطالبات الاطلاع عليها من خلال رابط الموقع الرسمي، مشيرة الى انه العلامات نزلت عبر بوالة الإلكترونية داعية الطلاب عدم التوجه الى الجامعة بسبب فيروس كورونا المستجد.

نتائج اختبار القدرات في جامعة الكويت 2021 إضغط هنـــــا

وقالت التربية الكويتية عبر تويتر:"حصدت الكويت على ثلاث جوائز في مسابقة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز، جرياً على عادتها في تحقيق الجوائز التعليمية والعلمية محليا وإقليميا ودوليا، أعلن وكيل وزارة التربية بالإنابة فيصل المقصيد عن فوز دولة الكويت بثلاث جوائز في مسابقة مؤسسة الشيخ حمدان بن راشدآل مكتوم".

وأضافت:" عقد الوكيل المساعد لقطاع البحوث التربوية والمناهج أ. صلاح دبشة صباح اليوم اجتماعاً مع فريق مشروع تطوير المناهج، خلال الاجتماع نوقشت ملاحظات المختصين في المناهج الدراسية من الجهات ككلية التربية والمجلس الأعلى للتعليم وإدارة التقويم وضبط الجودة مع فريق مشروع تطوير المناهج".

أصدر معالي وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور علي فهد المضف قراراً بشأن التعليم عن بعد بالفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2020 / 2021 .

وقد تقرر أن تكون الدراسة بجميع المراحل التعليمية المختلفة عن طريق التعليم عن بعد للفصل الدراسي الثاني، على أن يتم مراجعة البند السابق.

اجتمع الوكيل المساعد للتعليم العام أ.أسامة السلطان مع عميد كلية التربية الأساسية الدكتور فريح العنزي صباح اليوم في مقر الكلية حيث تم مناقشة التخصصات المطلوبة وفقًا لإحتياجات وزارة التربية ومتابعة خريجي كلية التربية الأساسية بنظام التعليم عن بعد و كيفية التعامل مع المخرجات.

أكدت مساعد مدير جامعة الكويت للشؤون العلمية ومدير مركز القياس والقياس الدكتورة روى الجارالله في وقت سابق إطلاق اختبارات القدرات لـ 8000 طالب وطالبة من الصف الثاني عشر بالثانوية موزعة على ثلاثة مواقع مواقع في الخالدية والجابرية والشدادية، وفي فترات زمنية مختلفة لتجنب الازدحام بين الطلاب.

وأوضحت الجارالله أن الجامعة طبقت كافة الاشتراطات الصحية من دخول مبنى القاعة وحتى مغادرتها، مشيراً إلى أن الاختبارات شملت الفرنسية والإنجليزية والعربية والرياضيات، مشيرة إلى أن الجامعة طبقت نظام الاختبار الإلكتروني على 650 طالباً وطالبة لأول مرة في الحرم الجامعي لمادة اللغة الإنجليزية والعربية.

وكشف الجارالله عن إجراء اختبار سعة 8000 طالب آخر يومي 26 و13 فبراير المقبل لاستكمال تنفيذ سياسة الاختبار الإلكتروني، وبشأن تأخر إعلان نتائج اختبارات القدرات إلى الشهر المقبل، قالت: “ننتظر نتائج اختبار القدرات الثاني لإجراء دراسة بين الاختبارين الأول والثاني ومعرفة مصداقية النتائج التي ستعلن رسميًا”.

وبخصوص رصد الحالات المشتبه بإصابتها بفيروس كورونا أفاد الجارالله أن موقع الشدادية رصد حالة طالبة كانت درجة حرارته مرتفعة وتم عزله عن الطلاب، مضيفة أن عملية تأجيل الامتحانات متوفرة للمصابين بفيروس كورونا بشرط إحضار نتائج المسحة وتطبيق “شلونك”، ثم يتم الاتصال من الجامعة لمنحه الموعد الجديد لإجراء الاختبار.

وبشأن تأخير توزيع الاختبار على الطلاب، أكدت الجارالله أن هذا الإجراء روتيني لأن جميع الطلاب يتأكدون من حضور جميع الطلاب، وتغلق بوابة القاعة، ثم يتم توزيع الاختبار، وأن التأخير لن يؤثر. سيتم تعويض الطالب والطلاب عن وقت التأخير.

ويستعد الطلاب للبحث عن نتائج طلاب الصف الثاني عشر 2020 2021 بالاسم والرقم المدني عبر المربع الالكتروني لمتابعة المرحلة التالية من الحركة التعليمية، ويعتبر هذا الأمر مطبقًا لأول مرة، نظرًا لظروف فيروس كورونا المستجد، وما شابه ذلك قد تغير البعض. الشيء، ويمكنك متابعة جميع التقارير الصادرة عن وزارة التربية والتعليم الكويتية.

ويترقب الطلاب الصف الثاني عشر في الكويت النتائج، حيث يعتبر هذا الامر مطبقا للأول مرة في اغلب دول العالم، نظرا لتفشي فيروس كورونا المستجد، هذا ما جعل وزارة التربية والتعليم الكويتية اطلاق العديد من الرامج الالكترونية لمتابعة المعلمين والطلاب لضمان سير العملية التعليمية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد