القائمة المشتركة ترفض دعوة لزيارة مقر الجامعة العربية

القدس / سوا / كتبت صحيفة "هآرتس" الاسرائيلية ان القائمة المشتركة رفضت تلبية دعوة وجهتها اليها الجامعة العربية لزيارة مقرها في القاهرة.

 وبررت القائمة موقفها هذا، بعد مشاورات اجرتها امس، بانها تفضل حاليا الانشغال في المسائل المتعلقة بالجمهور العربي في اسرائيل. 

واعتبرت ان التوقيت غير مناسب وقالت انها ستنظر في دعوة مشابهة في المستقبل.

وقالت مصادر مطلعة لصحيفة "هآرتس" ان القائمة قررت رفض الدعوة خشية اتهامها من قبل الجمهور العربي بتفضيل قضايا خارجية على المسائل المحلية الملحة. 

وقالت مصادر فلسطينية ان الجامعة العربية اظهرت اهتماما كبيرا بتشكيل القائمة المشتركة وابعاد ذلك على الحلبة السياسية في اسرائيل، ولذلك طلبت الاطلاع على التطورات.

ونقل الرئيس الفلسطيني محمود عباس ، مساء السبت الماضي، الدعوة الى رئيس القائمة المشتركة النائب ايمن عودة. 

وعلم ان القائمة ناقشت الدعوة ووقع خلاف بين مركباتها حول العلاقة مع العالم العربي وحجمها، في ضوء الازمة التي تمر بها بعض الدول العربية. 

وعلم انه طرحت في البداية فكرة عقد اللقاء في عاصمة قطر الدوحة بدل القاهرة، لكن المشتركة رفضت ذلك خشية التعرض للانتقاد من قبل الشارع العربي. 

وقال مصدر في القائمة ان "قطر لا تحظى بالاجماع في المجتمع العربي في اسرائيل خاصة على خلفية دورها في كل الاحداث التي يشهدها العالم العربي، تقريبا، وخاصة في سوريا".

واضاف: "بالنسبة لنا فان مقر الجامعة العربية هو القاهرة واذا كان يجب ان تتم هذه الزيارة فيجب ان تتم هناك. 

وقال احد نواب القائمة امس: "نتلقى الكثير من الدعوات ونسمع الكثير من الكلمات وكأن المشتركة فازت برئاسة الحكومة، هناك سقف توقعات عال لا يتفق مع الخارطة السياسية في إسرائيل".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد