سبب وفاة كمال خير الله الفنان السوداني

سبب وفاة كمال خير الله الفنان السوداني

أكدت مصادر طبية سودانية، اليوم الخميس 11 فبراير 2021، وفاة الفنان السوداني كمال خير الله، في أحد مشافي العاصمة الخرطوم إثر تعرضه لصدمة سكري بعد اقتحام السلطات السودانية عرس ابنه.

وقالت وسائل إعلام فنية، إنه تم نقل الفنان خير الله بعد اقتحام الشرطة السودانية عرس ابنه والقبض على كافة الفنانين والفرقة الموسيقية ونقلهم الى مركز التحقيق وسط حراسة مشددة.

وأوضحت مصادر عائلية مقربة من الفنان، أن الفنان كمال خير الله تعرض لحزين شديد أثناء اقتحام الشرطة صالة الافراح ونقل كافة الفنانين الى مركز التحقيق معتبرا ذلك اسائه السمعة الى جميع زملائه.

ولفت الى أن الفنانين المشاركين بالغناء هم هشام درماس والبحراوي الذين تم القبض عليهم وتمت محاكمتهم بشرق النيل وتغريمهم حسب قانون الطوارئ الصحية لل كورونا الذي اصدره والي الخرطوم أيمن نمر بمنع الحفلات .

وعلق مصدر حكومي أن تم القبض على الفنانين في عرس ابن الفنان السوداني كمال خير الله، بسبب عدم الالتزام لقرار السلطات المحلية والالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

ونفت اللجنة العليا للطوارئ الصحية في آخر اجتماعاتها عزمها على إغلاق العاصمة الخرطوم كلياً أو جزئياً، رغم التحذيرات التي درجت على إطلاقها منذ تزايد الإصابات في الموجة الثانية من الجائحة، فيما نفت سلطات مطار الخرطوم نيتها إغلاق المطار أمام حركة الطيران، واكتفت بفرض حصول المسافرين والقادمين على مستندات طبية تثبت خلوهم من فيروس كوفيد - 19.

وعلى الرغم من أن ثقل الإصابات تركز في الخرطوم، فإن ولاية الجزيرة - وسط السودان - وحاضرتها مدينة «ود مدني» واجهت انتشاراً لافتاً أيضاً خلال الموجة الثانية، ما دفع اللجنة الأمنية بالولاية إلى إغلاق أسواق المدينة ومتاجرها، بتوصية من اللجنة العليا للطوارئ الصحية الولائية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد