لجنة الانتخابات تتحدث عن جدول أعمالها في غزة اليوم

مقر لجنة الانتخابات المركزية

أفاد المتحدث باسم لجنة الانتخابات المركزية فريد طعم الله، اليوم الخميس، بأنه سيتم اليوم الاجتماع مع مؤسسات المجتمع المدني في غزة الساعة العاشرة صباحاً، مشيراً الى أن هدف الاجتماع هو اطلاعهم على مخططات وآلية العمل، والمناقشة فيما يتعلق بموضوع الرقابة وكيفية تقديم الطلبات.

وقال طعم الله في حديثٍ له عبر "إذاعة صوت فلسطين" تابعته "سوا"، "نرحب بالرقابة المحلية على الانتخابات، ونشجع المؤسسات المحلية، على تقديم طلبات رقابة للمراقبة على العمليات الانتخابية".

وأضاف أنه بعد انتهاء الاجتماع، ستختم اللجنة جولتها ببيت لاهيا وبيت حانون، ثم ستذهب إلى رام الله ، مشيراً أنه تم عقد سلسلة زيارات في الأمس، للمناطق الانتخابية في قطاع غزة في دائرة غزة وخانيونس ورفح ودير البلح ومراكز التسجيل المنتشرة في المحافظات؛ بهدف تفقد سير العملية.

وعبر طعم الله عن رضى اللجنة الانتخابية عن سير الاستعدادات والتجهيزات في القطاع، مشيداً بالاهتمام الواضح من أبناء الشعب الفلسطيني وانخراطهم في العملية الانتخابية والدليل الاقبال الكبير على المراكز والتسجيل الالكتروني، مضيفًا: "حيث وصل عدد المسجلين حتى مساء الأمس الى 2 مليون و400 ألف ناخب وناخبة يشكلون حوالي 85% من أصحاب حق التسجيل".

ونوه طعم الله إلى أن هناك ضعف في التسجيل بمنطقة الخليل، لذلك سيتم التركيز عليها في الفترة القادمة وتكثيف الحملات الانتخابية في الخليل.

ونوه إلى أنه سيتم عقد اجتماعات أخرى في الضفة الغربية وغزة، عندما تبدأ مرحلة الترشح وسيتم اثبات ذلك في اجتماعات أخرى مشابهة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد