السعودية: رابط تسجيل في منصة جود الإسكان 1442

السعودية: رابط تسجيل في منصة جود الإسكان 1442

نشرت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، اليوم الأربعاء 9 فبراير 2021، رابط منصة جود الإسكان 1442، حيث تعتبر المنصة الالكترونية من اهم المنصات الذي تم تفعيلها في المملكة العربية السعودية في الآونة الأخيرة.

وقالت وزارة التنمية في بيان لها رصدته سوا، إن برنامج جود الإسكان يقوم بدعم الاسر المتعففة في المملكة وذلك ضمن معاير وشروط تنطبق على الاسر وتقديم التبرعات الخيرية لجميع المستفيدين في مختلف أنحاء المملكة ضمن رؤية المملكة لعام 2021.

السعودية: رابط تسجيل في منصة جود الإسكان 1442 إضغط هنـــــا

وأكد في بيان أن الحالات المستحقة للدعم هي من الاسر الأشد حاجة والتي تدرج في المنصة بناء على ما يصل اليها من الجمعيات الاهلية الشريكة والمعتمدة في كافة مناطق المملكة، وليتم لعد ذلك استمرار عمليات التدقيق والمراجعة وفق الأنظمة والمعاير المحددة بالتكامل مع الجهات ذات الاختصاص.

وأوضحت أن شروط تسجيل المواطنين ضمن منصة جود الإسكان خلال هذه الفترة يأتي ضمن معاير/ مضيفة أنه يجب أن يكون المتقدم للحصول على الدعم داخل منصة جود مستفيدًا من الضمان الاجتماعي.

وأشارت الى أن يكون مسجلًا في البوابة السكنية، وعلى ان يكون الحد الأدنى لعدد أفراد الأسرة هو 5، مع توضيح وشرح كافة تفاصيل راتبه وما يتضمنه، كما يجب عليه إثبات أنه لا يملك إقامة دائمة.

في حال انطباق الشروط السابقة عليهم، وكانت خطوات التسجيل في المنصة على النحو التالي:"قم بتنشيط حساب جديد بالنقر فوق علامة التبويب “حساب جديد” من الصفحة الرئيسية".

وتابعت: “اكتب البريد الإلكتروني وكلمة المرور بشكل صحيح، وكذلك رقم الهوية الوطنية والاسم وبعض المعلومات الشخصية الأخرى المطلوبة لإكمال عملية التسجيل ثم انقر فوق تسجيل حساب جديد.

وأضافت: “في حالة كونك “مساهمًا”، يجب اختيار طريقة المساهمة ورغبتك في الحصول على الدعم، يجب عليك اختيار طريقة الدعم المطلوبة في هذه الحالة.

ووزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية هي وزارة تشكلت بعد ضم وزارة الخدمة المدنية إليها، وكانت سابقا تسمى وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بعد دمج وزارتي العمل والشؤون الاجتماعية؟

وهي الوزارة المسؤولة عن الإشراف على شؤون العمل والعمال وتنظيمها في الوزارات والمصالح الحكومية العامة، والأجهزة ذوات الشخصية المعنوية بالمملكة العربية السعودية.

ويتولى رئاستها المهندس أحمد بن سليمان الراجحي. كانت الوزارة متصلة مع وزارة الشؤون الاجتماعية تحت اسم وزارة العمل والشؤون الاجتماعية منذ تأسيسها عام 1380هـ، حتى صدر الأمر الملكي بفصلهما في عام 1425هـ، ثم أعيد دمجهما بالمسمى الحالي في عام 1436هـ.

وفي 25 فبراير 2020 صدر أمر ملكي بضم وزارة الخدمة المدنية إليها، وتعديل مسمى الوزارة لتصبح وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

وبحسب تقرير التنافسية العالمي 2019 تقدمت المملكة 13 مرتبة في مؤشر كفاءة سوق العمل وسوق الإنتاج مقارنة بالعام السابق، وكذلك في 5 مؤشرات فرعية تقيس جوانب كفاءة السوق، كما تقدمت 17 مرتبة عن العام 2018 في كل من مؤشري "تمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة" و"توفر رأس المال الجريء"، إذ حلت في المرتبتين 19 و12 على التوالي، وتقدمت 5 مراتب في مهارات رأس المال البشري والقدرة على الابتكار وديناميكيات العمل.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد