نخشى تأخر اللقاحات

الصحة: هذا ما ننتظره لبدء حملة التطعيم رسمياً في فلسطين

التطعيم في فلسطين

أكد علي عبد ربه مدير ديوان وزيرة الصحة الفلسطينية، مساء اليوم الأربعاء، أن الوزارة تنتظر وصول لقاحات فيروس كورونا بأعداد كافية حتى يتم الإعلان رسمياً عن بدء حملة التطعيمات في فلسطين.

وأضاف عبد ربه في تصريح لإذاعة "صوت فلسطين" تابعته "سوا"، أن كل الاستعدادات اللوجستية الخاصة ببدء حملة التطعيم جاهزة ومراكز اللقاحات في مختلف المحافظات والمدن والقرى جاهزة ومعروفة في كل مكان.

وأشار إلى أن الطواقم الطبية التي ستعمل على تطعيم المواطنين كل فرد بها يعلم منذ فترة في أي مركز سيكون عمله في حال بدء اعطاء اللقاحات، حتى أن الوزارة اعدت خطة لنشر التوعية واعطاء المعلومة الصحيحة للمواطنين بشأن اللقاح.

ولفت عبد ربه إلى أن اللقاح هو السبيل الوحيد للعودة للحياة الطبيعية التي اشتاق المواطنين لها.

وأعرب عن خشية الوزارة في ظل تأخر وصول اللقاحات إلى ظهور طفرات وتحورات جديدة لفيروس كورونا مقاومة لتلك اللقاحات وحينها ستصبح الاستفادة منها قليلة.

ونوه عبد ربه إلى أنه وحتى هذه اللحظة الشركات المنتجة للقاحات صرحت بأن ما تم انتاجه منها حتى الآن يغطي جزء كبير من التطورات والتحورات.

وحول الارتفاع في أعداد الاصابات خلال الأيام الماضية، أوضح أن الارتفاع مرده هو الاقبال من المواطنين على مراكز الفحص لاجراء الفحوصات الخاصة بفيروس كورونا.

وأكد ان اقبال المواطنين على إجراء الفحوصات يجعلنا نستطيع مراقبة الحالة الوبائية بدقة وحسب المعايير العالمية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد