صورة: الهباش يطلع وزير الحج والأوقاف الأفغاني على هذه الأوضاع

محمود الهباش قاضي قضاة فلسطين

أكد الدكتور محمود الهباش قاضي قضاة فلسطين، مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية، أن السلام والاستقرار لن يتحقق دون إنهاء الاحتلال الإسرائيلي لدولة فلسطين، والاعتراف بالحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني.

جاء ذلك خلال لقاء الهباش اليوم الأربعاء، بوزير الحج والاوقاف بجمهورية افغانستان الإسلامية محمد قاسم حليمي ومشاركة سفير دولة فلسطين غير المقيم لدى جمهورية افغانستان الدكتور محمد ترشيحاني والسفير الافغاني غير المقيم لدى دولة فلسطين السيد طارق شاه بهرامي ، وذلك عبر تقنية ZOOM.

وشدد الهباش خلال اللقاء على أن استمرار الاعتداءات الهمجية الإسرائيلية التي ينفذها جيش الاحتلال وقطعان المستوطنين ضد الفلسطينيين ومقدساتهم الدينية وبالذات المسجد الأقصى المبارك، لن يمنع النضال الفلسطيني المشروع ضد الاحتلال حتى تحقيق الأهداف الفلسطينية في دحر هذا الاحتلال وإقامة دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

ونقل خلال اللقاء تحيات رئيس دولة فلسطين محمود عباس ، للرئيس الأفغاني أشرف غني ولحكومة وشعب جمهورية أفغانستان الإسلامية متمنياً للشعب الأفغاني أن ينعم بالسلام والرخاء والأمن والاستقرار، ومؤكدا على وقوف دولة فلسطين لجهود تحقيق المصالحة الداخلية الأفغانية بين الفرقاء الأفغانيين.

ووضع الهباش خلال اللقاء الضيوف بصور الاوضاع السياسية والميدانية في دولة فلسطين واستمرار الاعتداءات الوحشية التي تنفذها قوات الاحتلال الإسرائيلي بشكل يومي سواء باغتيال المواطنين الفلسطينيين بدم بارد في بيوتهم وأراضيهم، واستمرار مصادرة الأراضي وبناء المستوطنات الجاثمة على أراضي المواطنين العزل، أو من خلال استمرار الحصار المفروض على مدينة القدس المحتلة، والتضييق على سكانها، ومنع المسلمين من الوصول الى المسجد الأقصى المبارك وأداء الصلاة فيه.

وأضاف قاضي القضاة، أن الشعب الفلسطيني وقيادته مصممون على استمرار النضال ضد الاحتلال والإسرائيلي حتى دحره وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، مضيفاً أن الفلسطينيين منذ أكثر من قرن مستمرون في النضال ضد الاستعمار، وقدموا في سبيل ذلك الآلاف من أبناء شعبنا شهداء وجرحى وأسرى دفاعاً عن الأرض والهوية والمقدسات التي هي مقدسات المسلمين جميعاً وليست للفلسطينيين وحدهم، وفي سبيل تحقيق الغاية والهدف وهو نيل الحرية وطرد الاحتلال.

وأشار إلى أنه رغم قبول الشعب الفلسطيني بالحل السلمي لإنهاء الصراع ما زالت دولة الاحتلال ترفض حتى اليوم تحقيق السلام وإقامة الدولة الفلسطينية والمستقلة، والذي لن يكون ولن يتحقق ما دام الاحتلال جاثماً على أرضنا ويحاصر مقدساتنا ويمنعنا من الوصول للمسجد الأقصى المبارك.

من جانبه، نقل محمد قاسم حليمي، وزير الحج والأوقاف في جمهورية أفغانستان تحيات الرئيس الأفغاني أشرف غني للرئيس محمود عباس، ولعموم أبناء الشعب الفلسطيني في كل مكان، مؤكداً أن الشعب الأفغاني وحكومته يقفون بشكل كامل ومطلق مع حق الشعب الفلسطيني بحريته ونضاله ضد الاحتلال.

وأكد حليمي ان الشعب الفلسطيني يدافع عن أولى القبلتين للمسلمين جميعاً، وأن قضية فلسطين والقدس ليست قضية الفلسطينيين وحدهم بل هي قضية المسلمين جميعاً، ويجب دعمهم ودعم صمودهم حتى يرحل الاحتلال عن القدس، وحتى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

ورحب حليمي بدعوة الهباش لزيارة فلسطين والقدس والصلاة في المسجد الاقصى المبارك متمنياً ان يكون ذلك في القريب العاجل.

WhatsApp Image 2021-02-10 at 5.29.05 PM (1).jpeg

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد