اعتماد الطاقة الشمسية لتوليد الكهرباء في نابلس وجنين

اتفاقية تعاون بين كهرباء الشمال وباديكو القابضة لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية

قررت شركة فلسطين للتنمية والاستثمار المحدودة (باديكو القابضة) مع شركة توزيع كهرباء الشمال المساهمة العامة المحدودة (نيدكو)،حيث تم توقيع اتفاقية تنص على العمل المشترك لتطوير مشاريع لإنتاج الطاقة الكهربائية من الطاقة الشمسية في محافظتي نابلس وجنين، وذلك لخدمة المواطنين بتوفير كهرباء صديقة للبيئة وبتكلفة أقل. 

ووقع الاتفاقية نائب المدير العام لشركة باديكو نهاد كمال، والمدير العام لشركة كهرباء الشمال أسعد سوالمة، لتطوير مشاريع إنتاج الطاقة الكهربائية بسعة تصل إلى 20 ميجاواط. 

وأشاد كمال بترحيبه بالاتفاقية، موضحاً أنها ستشكل خطوة إضافية نحو تحقيق أهداف الشركة الاستراتيجية للاستثمار في قطاع الطاقة المتجددة، والمساهمة في زيادة الاعتمادية على مصادر الطاقة النظيفة ضمن توجهات مجلس إدارة باديكو، الأمر الذي يعزز من تقليل الاعتماد على مصادر الطاقة الإسرائيلية، حيث أن مصدر الكهرباء الرئيسي الذي يغذي المناطق الفلسطينية هو شركة الكهرباء القُطرية الإسرائيلية. 

بدوره، أشار سوالمة الى هدف الاتفاقية  باستمرار تزويد المواطنين بالكهرباء وفق حاجتهم في فترات الذروة لضمان عدم انقطاع التيار الكهربائي، إضافة إلى تحسين خدمات إيصال التيار الكهربائي للأهالي في كافة مناطق تواجدهم ضمن منطقة امتياز كهرباء الشمال. 

المصدر : وطن للانباء

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد