خبير بوفد الصحة العالمية: شكوك قوية بمصداقية معلومات الاستخبارات الأمريكية حول منشأ كورونا

كورونا في الولايات المتحدة - أرشيف

قال عالم الحيوانات البريطاني المقيم في الولايات المتحدة، بيتر دازاك، أن البيانات الاستخباراتية الأمريكية بشأن منشأ كورونا التي جمعتها الولايات المتحدة في عهد الرئيس السابق دونالد ترامب "تفتقر إلى المصداقية".

جاء ذلك في تغريدة نشرها على حسابه في "تويتر"، في إطار الرد على تصريحات المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، نيد برايس، بأن إدارة الرئيس الجديد جو بايدن "لن تقبل باستنتاجات تحقيق وفد منظمة الصحة العالمية، ما لم يتم التحقق من صحتها بشكل مستقل.

وطالب برايس في تصريحاته، منظمة الصحة العالمية إلى التحلي بالشفافية التامة في تحقيقها، مشددا على أن واشنطن ستستخدم المعلومات التي جمعتها الاستخبارات الأمريكية بهدف تقييم تقرير خبراء المنظمة الذين زاروا مدينة ووهان الصينية مؤخرا.

وفي رده على تصريحات برايس، كتب بيتر دازاك، في تغريدة على حسابه في تويتر، "جو بايدن مضطر إلى اتخاذ موقف صارم إزاء الصين. الرجاء لا تعولوا على بيانات الاستخبارات الأمريكية التي ازدادت تشتتا في عهد ترامب، وكانت خاطئة في الكثير من النواحي".

يذكر أن خبير مستقل من أفراد وفد منظمة الصحة العالمية، الذي زار الصين مؤخرا شكوكه القوية بشأن مدى مصداقية البيانات الاستخباراتية الأمريكية بشأن منشأ وباء كورونا.

المصدر : روسيا اليوم

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد