كحيل: لن تشارك لجنة الانتخابات في اجتماعات القاهرة المقبلة

هشام كحيل المدير التنفيذي للجنة الانتخابات

قال المدير التنفيذي للجنة الانتخابات المركزية هشام كحيل، اليوم الأربعاء، إنه "لن يكون دور للجنة الانتخابات المركزية في اجتماعات القاهرة المقبلة، وأن اللجنة فقط من شأنها الانتخابات الرئاسية والتشريعية والمحلية".

وتابع كحيل قوله إن "هذه الاجتماعات سياسية لا تخص اللجنة"، مفيداً أن "اللجنة فقط قامت بإبراز بعض القضايا الإشكالية التي تحتاج لحلها والاتفاق بشأنها".

وصرح كحيل في حديث له على إذاعة "صوت فلسطين تابعته "سوا"، بأنه سيتم البدء بافتتاح المراكز الانتخابية في قطاع غزة ، مشيراً الى أنه تم فتح 59 مركزاً انتخابياً في المحافظات الشمالية وهي عبارة عن مدارس، موضحاً أن اللجنة قامت اليوم بنشر اعلان على الصحف المحلية وعلى صفحات اللجنة الالكترونية بالإضافة لمواقع التواصل الاجتماعي، عن أماكن هذه المراكز. 

وأفاد كحيل بأن حوالي 600 موظف للجنة الانتخابات سيباشرون العمل كفرق متنقلة في القطاع بأكمله، سواء محافظات أو مدن رئيسية أو تجمعات سكانية، ويجوبون الشوارع والساحات والطرقات؛ لمساعدة الناس على التسجيل للانتخابات. 

وفيما يخص اجتماع الأمس، قال كحيل أنه تم لقاء مع ممثل في الضفة الغربية، كما وتم التخطيط للقاء مباشر؛ لتزامن وجود اللجنة في غزة مع انطلاق المرحلة الأولى من الجدول الزمني في الانتخابات التشريعية، ونوه في الاجتماع لحق التسجيل للناخبين وشرح خطة مفصلة لتسجيل الناخبين واطلاعهم على اخر التطورات والاحصائيات، وتم مناقشة مشكلة التجمعات السكنية في القطاع وإيجاد حلول. 

وأعرب كحيل عن ارتياح لجنة الانتخابات والفصائل للبيان الختامي بالقاهرة؛ لأن هذا يسهل عمل لجنة الانتخابات في القضايا التي ترتبت عن الانقسام الطويل وبالتالي الطريق أصبح أكثر وضوحاً للجميع. 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد