الاجتماعات تمت بأجواء إيجابية

خاص: ياغي لسوا: نأمل تطبيق ما تم الاتفاق عليه في القاهرة بشكل سريع

عائد ياغي، مسؤول حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية في قطاع غزة

قال الدكتور عائد ياغي، مسؤول حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية في قطاع غزة ، اليوم الثلاثاء، إن "الاجتماعات في القاهرة تمت في ظل اجواء ايجابية وانتهت بنجاح".

وأضاف في تصريح خاص لوكالة "سوا": "نأمل ان يتم البدء بتطبيق ما تم الاتفاق عليه بشكل سريع حتى يشعر ابناء شعبنا بمصداقية ما تم الاتفاق عليه".

في غضون ذلك، أصدرت الفصائل الفلسطينية، بيانا ختاميا في أعقاب الحوار الفلسطيني بالقاهرة، قالت فيه إنه "سيتم عقد اجتماع للفصائل الفلسطينية في القاهرة خلال شهر مارس القادم بحضور رئاسة المجلس الوطني ولجنة الانتخابات المركزية، للتوافق على الاسس والآليات التي سيتم من خلالها استكمال تشكيل المجلس الوطني الجديد، بهدف تفعيل وتطوير منظمة التحرير الفلسطينية وتعزيز البرنامج الوطني المقاومة انطلاقاً من كوننا حركة تحرر وطني".

اقرأ أيضا: طالع البيان الختامي الصادر عن الحوار الفلسطيني في القاهرة

كما وأكدت على "الالتزام بالجدول الزمني الذي حدده مرسوم الانتخابات التشريعية والرئاسية، مع التأكيد على اجراءها في مدينة القدس والضفة الغربية وقطاع غزة دون استثناء، والتعهد بإحترام وقبول نتائجها".

وشددت على "التأكيد على دعم لجنة الانتخابات المركزية والعمل على تذليل أي معوقات تواجهها كي تتمكن من القيام بمهامها على أكمل وجه".

وأشارت إلى "تشكيل محكمة قضايا الانتخابات بالتوافق مع قضاة في القدس والضفة الغربية وقطاع غزة، وتتولى هذه المحكمة حصراً دون غيرها من الجهات القضائية متابعة كل ما يتعلق بالعملية الانتخابية ونتائجها والقضايا الناشئة عنها، ويصدر الرئيس الفلسطيني مرسوماً رئاسياً بتشكيلها وتوضيح مهامها استناداً لهذا التوافق وطبقاً للقانون".

وأكدت على "تولى الشرطة الفلسطينية "دون غيرها" في الضفة الغربية وقطاع غزة بزيها الرسمي تأمين مقار الانتخابات، ويكون تواجدها وفقاً للقانون".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد