بعد تعرضها لاختراق .. فرض الأمن على قاعدة عسكرية جنوب إسرائيل

قوات الجيش الإسرائيلي

أعلن المتحدث بلسان الجيش الإسرائيلي، صباح اليوم الثلاثاء، فرض الأمن والسيطرة على قاعدة " نيفاتيم" العسكرية جنوب إسرائيل، بعد تعرضها لاختراق أمني، شل الحركة فيها.

وذكر المتحدث، أنه الليلة الماضية بدأت الشرطة الإسرائيلية بملاحقة مشتبه به كان يقود سيارة مسروقة، ومن ثم اقتحم قاعدة " نيفاتيم " العسكرية.

وأضاف، "على الفور ، قامت القوة الحارسة للقاعدة بمحاولة إيقاف سيارة المشتبه به، لكنهم فشلوا ومن ثم استمرت السيارة بالتوجه إلى وسط القاعدة".

وعلى إثرها، قامت قوات الجيش الإسرائيلي، بمساعدة الوحدة الجوية التابعة للشرطة، بتفتيش المنطقة، وبحثت عن المشتبه به في جميع أنحاء القاعدة. 

وأوضح المتحدث ، "تم العثور على نقطة في جدار القاعدة العسكرية تسلق المشتبه به سياجين من الأسلاك الشائكة وسياج يبلغ ارتفاعه حوالي 5 أمتار وغادر القاعدة دون معرفة هويته ".

من جانبه، عُثر على عدد من العلامات على سياج القاعدة العسكرية تشير إلى صعود المشتبه به وهروبه، حيث أرسل الجيش نتائج وتوصيات للشرطة الإسرائيلية  لمتابعة التحقيقات. 

وختم الجيش مشدداً "طوال الحادث لم يكن هناك خطر على موظفي القاعدة ومنشآتها الأمنية، وتصرفت قوات الجيش والشرطة بتعاون كامل لاعتقال المشتبه به، وسيتم التحقيق في الحادث وسنتعلم الدروس اللازمة منه". 

يُذكر أنه ليلة أمس تسلل عدد من المشتبه بهم قاعدة " نيفاتيم" العسكرية ولجؤوا إليها بعد سرقتهم مركبة وهروبهم من الشرطة الاسرائيلية.

المصدر : وكالة سوا / ترجمة خاصة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد