توقيع اتفاقيتين لدعم المزارعين والصيادين في قطاع غزة

رام الله / سوا/ وقعّت جمعية التنمية الزراعية (الإغاثة الزراعية) اليوم الاثنين، اتفاقيتى تعاون مع وزارة التنمية والتعاون الاقتصادي ومؤسسة الديكونية الألمانيتين، وذلك لتنفيذ مشروعين لدعم المزارعين والصيادين  في قطاع غزة .

وقالت الجمعية في بيان صحفي:" الاتفاقية الأولى لتنفيذ مشروع إعادة تأهيل القطاع الزراعي واستعادة سبل العيش، والممول من وزارة التنمية والتعاون الاقتصادي الألمانية، في إطار دعم سكان المناطق المهمشة  لتمكينهم من استعادة سبل عيشهم من خلال عدة أنشطة لتحسين الأمن الغذائي.

وأوضحت الجمعية، أن أنشطة المشروع تتنوع ما بين إعادة تأهيل دفيئات زراعية ومزارع دواجن وأغنام، وما بين إعادة تأهيل مراكب صيد، بالإضافة لتثبيت وحدات لتجميع مياه الأمطار للدفيئات الزراعية، وتركيب وحدات تجميع مياه الأمطار لمزارع الدواجن والماشية.

أما المشروع الثاني وهو إعادة تأهيل القطاع الزراعي واستعادة سبل العيش، الممول من مؤسسة الديكونية، ويستمر لمدة سنة كاملة، يهدف إلى استعادة سبل العيش لصغار المزارعين المتضررين بعد العدوان الاسرائيلي، وأيضا المساهمة في بناء قدرة قطاع الزراعة على الاستجابة بشكل أفضل للمخاطر المستقبلية .

وسيعمل المشروع وفقا للجمعية، على اعادة تأهيل 170 دونما من الأراضي الزراعية، وشق 300 دونم من الطرق الزراعية، وتركيب خطوط ناقلة للمياه، وذلك لإفادة ما يقارب 450 مزارعا.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد