المجلس الوطني يشيد بجهود "الأردن" تجاه القضية الفلسطينية

المجلس الوطني الفلسطيني يستقبل وفدا من النواب الأردني

أشاد أعضاء المجلس الفلسطيني في العاصمة الاردنية عمان، بجهود المملكة الأردنية ملكاً وحكومة وبرلماناً وشعباً ازاء القضية الفلسطينية و القدس ، معربين عن تقديرهم لمجلس النواب ورئاسته وكافة أعضائه في الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني في مختلف المحافل الدولية والإقليمية.

وأكد أعضاء المجلس اليوم الاثنين، دعمهم للوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية، لافتين الى أن الوصاية حالت دون تنفيذ الاحتلال الإسرائيلي الكثير من المخططات التي تستهدف الوضع القائم.

جاء ذلك خلال استقبال المجلس الوطني في العاصمة الأردنية عمان اليوم، وفدا من لجنة فلسطين النيابية في مجلس النواب الأردني، برئاسة رئيس اللجنة النائب محمد الظهراوي، وعضويْ مجلس النواب الأردني احمد السراحنة، وحسن الرياطي، وكان في استقبالهم نائب رئيس المجلس الوطني الفلسطيني الأب قسطنطين قرمش، وأمين سر المجلس الوطني محمد صبيح، وأعضاء المجلس الوطني: سمير عويس، وقاهر صفا، ويونس أبو سل، وعمر حمايل.

وثمن المجلس الوطني دور "فلسطين النيابية " ومساعيها المستمرة في الدفاع عن القضية الفلسطينية والقدس والمقدسات، مشيرين الى الحراك النشط التي تقوده في هذا الشأن.

واعتبر المجلس ان العلاقة مع مجلس النواب هي علاقة تكاملية في جميع المجالات، مؤكدين ضرورة استمرار التنسيق الدائم والمشترك بين المجلسين في جميع المحافل العربية والإقليمية والدولية، وعلى التنسيق الاستراتيجي بين القيادتين الأردنية والفلسطينية في حشد الجهود الدولية، لا سيما في عقد مؤتمر دولي للسلام لحل القضية الفلسطينية وفقا لقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة.

بدوره، أكد رئيس لجنة فلسطين النيابية محمد الظهراوي، على موقف المملكة الأردنية ملكا وحكومة وبرلمانا وشعبا على دعم حقوق الشعب الفلسطيني في إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس، ورحب بالمرسوم الرئاسي الذي أصدره الرئيس محمود عباس بشأن إجراء الانتخابات العامة في فلسطين.

وشدد الظهراوي على ان القضية الفلسطينية تشكل أولوية لدى جميع أعضاء مجلس النواب، قائلاً: لن ندخر أي جهد لخدمة القضية الفلسطينية ودعم المجلس الوطني، وان مواقف الأردن بقيادة الملك عبد الله الثاني ثابتة وراسخة في الدفاع عن القضية الفلسطينية والدفاع عن المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس.

وأكد رفض "فلسطين النيابية" لكافة ممارسات سلطات الاحتلال ضد المواطنين الفلسطينيين والمقدسات، مضيفاً: إننا نرصد يوميا الانتهاكات والاعتداءات على ارض فلسطين وشعبها العظيم.

ودعا الظهراوي وأعضاء اللجنة، البرلمانات العربية والإسلامية للضغط على حكوماتها من اجل تحمل مسؤوليتها والدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني ووقف الاعتداءات على المقدسات الإسلامية والمسيحية.

وفيما يتعلق بقرار المحكمة الجنائية الدولية بشأن الولاية القضائية على الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967، جددت اللجنة ترحيبها بهذا القرار، مشيرة الى أن ذلك سيمهد الطريق ل فتح تحقيقات بشأن ارتكاب الاحتلال جرائم حرب في تلك المناطق.

المصدر : وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد