وصال" تختتم المرحلة الثالثة من مشروع الدعم النفسي الاجتماعي

غزة /سوا/ اختتمت جمعية وصال للتنمية الصحية والمجتمعية فعاليات المرحلة الثالثة من مشروع الدعم النفسي الاجتماعي لأطفال قطاع غزة والممول من المبادرة العمانية الأهلية لمناصرة فلسطين وذلك في إطار مساعيه الهادفة لدعم المناطق الحدودية والمهمشة في المجال النفسي بسبب العدوان الإسرائيلي الاخير والمتواصل علي قطاع غزة، وقد شارك في المرحلة الثالثة من المشروع (360) طفل من أطفال المناطق الحدودية بالإضافة الي (360) سيدة من أولياء أمور الأطفال المستهدفين و المشاركين بالمرحلة الثالثة من المشروع.

وقد تحدث "أ. أحمد عطا النجار" نائب رئيس مجلس الإدارة أن مشروع الدعم النفسي الاجتماعي لأطفال قطاع غزة من المشاريع التي تنسجم مع رسالة جمعية وصال في بناء شخصية الطفل خاصةً بعد الظروف الصعبة التي مر بها الأطفال بعد العدوان الإسرائيلي الاخير علي قطاع غزة، حيث قدم شكره الي المبادرة العمانية الأهلية لمناصرة فلسطين لتمويلها الكريم لمشروع الدعم النفسي الاجتماعي لأطفال قطاع غزة، وتابع حديثه بأن الجمعية تستعد لإطلاق المرحلة الرابعة من المشروع ، حيث تبحث الجمعية عن سبل التعاون مع المؤسسات الشريكة والبدء فعلياً بهذه المرحلة.

وعبر "م. خالد إضهير" مدير الجمعية أن طاقم العمل بالمشروع أظهر تميزاً عن المرحلة الثالثة من خلال القيام بأنشطة وفعاليات جديدة ومبتكرة من فريق مشروع الدعم النفسي حيث لاقى ذلك ترحيباً من قبل المشاركين من الأطفال والأمهات وأدخلت البهجة إلى قلوبهم وزادت من معارفهم وثقافتهم من خلال اللعب ومعالجة بعض المشكلات السلوكية التي نتجت عن العدوان الإسرائيلي الاخير.

حيث تم تنفيذ العديد من الفقرات والعروض الممتعة والمتنوعة للأطفال، وكان أولها فقرة أغاني أطفال ومن ثم فقرة استعراضية للأطفال وفقرة المهرجين وبعض الحركات البهلوانية من خلال العاب النفخ وفقرة مسابقات وألعاب و رقص دمي كبيرة واللعب بالملاهي ما اعطي رونق أجمل لليوم المفتوح.

الجدير بالذكر أن مشروع الدعم النفسي الاجتماعي لأطفال قطاع غزة قد بدء في العشرين من أكتوبر الماضي عام 2014 وسيستمر لمدة اثني عشر شهراً لينتهي في التاسع عشر من أكتوبر عام 2015، وسيستهدف المشروع عدد 2150 طفل\ة تتراوح أعمارهم من (6-16) سنة، كما سيستهدف المشروع أيضاً أولياء أمور الأطفال المستهدفين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد