الجروان يوجه نداء للمجتمع الدولي لوقف انتهاكات إسرائيل والإفراج عن الأسرى

القاهرة/ سوا/ وجه رئيس البرلمان العربي أحمد الجروان، نداء لكافة مؤسسات المجتمع الدولي، ومنظمات حقوق الإنسان، والاتحاد الأوروبي، والأمم المتحدة، لوقف الانتهاكات الاسرائيلية على المسجد الأقصى، والافراج عن الأسرى.

وأدان الجروان في كلمته خلال مشاركته في ورشة عمل "حرية الرأي والتعبير وتكوين الجمعيات والتجمع السلمي" والتي عقدت في مدينة بروكسل بالتعاون مع الاتحاد الاوروبي، والجامعة العربية اليوم الاثنين، اعتقال النائب في المجلس التشريعي خالدة جرار ، مطالبا بوقف الاستيطان وتمكين الشعب الفلسطيني من بناء دولته المستقلة ذات السيادة وعاصمتها القدس الشريف.

ودعا البرلمان الأوروبي لمزيد من العمل المشترك وتبادل الزيارات والاجتماعات المشتركة على هامش جلسات البرلمانين لتنسيق التعاون في مجال دعم حقوق الإنسان والتسامح بين الشعوب.

وأكد، أن البرلمانات يقع عليها الجانب الأكبر من دعم قضايا حقوق الإنسان باعتبارها مؤسسات ذات طبيعة شعبية وهي الأقرب للمواطنين، وأن دعم قضايا حقوق الإنسان أصبحت أحد أهم أدوات قياس أداء البرلمانات على مستوى العالم.

وشدد على ضرورة احترام المقدسات الدينية للشعوب، وتأييد البرلمان العربي لمشروع قرار تجريم الاعتداء والتطاول على المقدسات الدينية تتبناه الأمم المتحدة.

وطالب المنظمات الدولية المعنية بحقوق الإنسان تحري الدقة في تقاريرها عن بعض الدول لما لمثل بعض الأخطاء من أثر سلبي في عكس صورة مخالفة لمجريات الأمور.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد