أكثر من 85 ألف طالب يبدأون اليوم امتحانات الثانوية العامة

184-TRIAL- رام الله / غزة / سوا / توجه اليوم السبت، نحو 85 ألف طالب وطالبة في جميع محافظات الوطن لتقديم امتحان الثانوية العامة ( التوجيهي ) للعام 2014  في مختلف الفروع.
ومن المقرر بأن تبدأ هذه الامتحانات بمبحث التربية الإسلامية، وتنتهي بمبحث تكنولوجيا المعلومات يوم الخميس السادس والعشرين من الشهر الجاري.
وسينفذ رئيس الوزراء رامي الحمد الله ترافقه وزيرة التربية والتعليم العالي خولة الشخشير جولة ميدانية على عدد من المدارس في محافظة نابلس ، لتفقد القاعات والاستماع إلى الطلبة حول سير الامتحان.
وستبدأ الجولة في التاسعة من صباح اليوم من أمام قاعات بنات العائشية الثانوية بمدينة نابلس، وتنتهي في مدرسة ذكور رشيد منيب المصري في المدينة ذاتها.
وأعلنت وزيرة التربية والتعليم العالي خولة  الشخشير في تصريح صحفي أن عدد الطلبة الذين سجلوا من أجل التقدم لامتحانات الثانوية العامة لهذا العام، بلغ 85597 متقدماً ومتقدمة، منهم 48263 متقدماً ومتقدمة في الضفة، و37334 متقدماً ومتقدمة في قطاع غزة، فيما بلغ عدد الإناث المتقدمات في جميع الفروع 45402 متقدمة بنسبة 53% من مجمل عدد المتقدمين.
وذكرت أن الوزارة اختارت طواقم المراقبين والمصححين، وتم تجهيز (641) قاعة امتحان منها 459 قاعة في الضفة، و182 قاعة في قطاع غزة، ويقارب عدد المصححين 8311 مصححاً ومصححة منهم 2451 في غزة.
وأشارت إلى أن الوزارة قررت وللعام الرابع على التوالي عقد امتحان الثانوية خارج الوطن في الفرعين العلمي والأدبي بمشاركة (64) طالباً وطالبة في قطر، و(28) طالباً وطالبة في رومانيا، و(5) في بلغاريا هم من الطلبة الفلسطينيين والعرب الدارسين في مدارس فلسطينية تعتمد المنهاج الفلسطيني في تعليمها. 205
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد