تفاصيل طقس فلسطين هذا الأسبوع وموعد المنخفض الجديد

منخفض جوي وأمطار - توضيحية

أكد موقع طقس فلسطين ، أنه منذ عدة أيام والنماذج العددية تشير الى منظومة جوية قوية وباردة جداً ستسيطر خلال النصف الثاني من شهر شباط/فبراير الجاري، وتحديداً الأسبوع الثالث من الشهر في شرق القارة الأوروبية.

ومن بين الاحتمالات ان تكمل هذه الكتل الباردة جداً طريقها نحو تركيا ومن ثم إلى شرق البحر المتوسط، لكن لا تزال هذه الاحتمالية مهددة، مشيرا إلى أن هذا التحرك والمنظومة لن ترى النور قبل أسبوع من الآن على أقل تقدير.

وأوضح موقع طقس فلسطين، أنه سيراقب هذه الحركة وهذه المنظومة المرتقبة “الكتلة الهوائية الباردة” عن كثب حيث سيتم وضع المتابعين في صورة التطورات بشكل دائم ومدى تأثر فلسطين بهذه المنظومة الجوية.

طقس فلسطين يوم غد الاثنين، يطرأ ارتفاع طفيف آخر على درجات الحرارة التي تصبح فوق معدلاتها بحوالي 4-6 درجات، وتسود أجواء باردة نسبياً في الصباح ثم ترتفع درجات الحرارة خلال ساعات النهار لتصبح مائلة الى الاعتدال في المناطق المنخفضة ومائلة للبرودة قليلاً في الجبال خصوصاً في الظل، وتسود أجواء مستقرة مع سحب عالية، وفي ساعات الليل تسود أجواء باردة نسبياً بوجه عام، وتكون الرياح جنوبية شرقية نشطة.

طقس فلسطين يوم الثلاثاء، يطرأ إرتفاع طفيف آخر على درجات الحرارة ليصبح الجو لطيفاً ومعتدلاً الى حد بعيد بمشيئة الله تعالى. ومن المتوقع ان تتجاوز الحرارة عتيبة العشرين مئوية في المناطق الجبلية العالية والمتوسطة. الرياح تكون جنوبية الى جنوبية شرقية.

طقس فلسطين يوم الأربعاء، يطرأ انخفاض على درجات الحرارة التي تبقى فوق معدلاتها بحوالي 2-4 درجات، وتسود أجواء باردة نسبياً في الصباح ثم ترتفع درجات الحرارة خلال ساعات النهار لتصبح معتدلة عموماً ومائلة للدفء خصوصاً في المناطق السهلية والساحلية، وشديدة الدفء في الأغوار والبحر الميت، كما تعبر البلاد سحب متفرقة في بعض الفترات، وفي ساعات الليل تسود أجواء باردة نسبياً في معظم المناطق، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة وتنشط أحياناً.

ومن المتوقع أن البلاد تتأثر بمنخفض جديد مطلع الأسبوع القادم وتتجدد الأجواء الباردة والشوية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد