إلزام بلدية عرابة بالقيام بترخيص عمل لمحطة وقود ومزودي الغاز

أراضي فلسطينية

نجحت جمعية "محامون من أجل إدارة سليمة"، ممثلة بمديرها العام المحامي نضال حايك والمحامي معتز عدوي من الطاقم القانوني، في الالتماس ضد بلدية عرابة، لإلزامها بالقيام بواجبها كسلطة لترخيص المصالح التجارية، فيما يتعلق بمحطة وقود ومزودي غاز عملوا لسنوات بدون ترخيص.

وكانت الجمعية قد توجهت للقضاء بعد الكشف عن تقاعس البلدية،  بعدما تبيّن أن محطة وقود وعددًا من مزودي الغاز عملوا في البلدة بلا ترخيص، وذلك دون أن تتخذ البلدية أي إجراءات لترخيص تلك المصالح أو إغلاقها.

وقد حاولت البلدية في ادعاءاتها للمحكمة تبرير القصور الّتي عرضت في التماس الجمعية، إلّا أنه وبعد جلسة مداولات، التزمت البلدية بالعمل على تصليح القصور واتخاذ إجراءات ضد مصالح الغاز والوقود غير المرخصة، مع ترك مدة 60 يوم للمصالح المذكورة لتقديم طلبات ترخيص.

وأضاف المحامي نضال حايك مدير عام جمعية "محامون من أجل إدارة سليمة أن ترخيص المصالح التجارية هو مجال مهمل للأسف في الكثير من السلطات المحلية، وأن معالجة الموضوع تتطلب سنوات من العمل، ولكن هذا لا يعني أن لا تحرك السلطات ساكنًا ولا تقوم بأي عمل جدي كما في عرابة.

وأشار الى أنه عندما يدور الحديث عن غاز ووقود فلا نبالغ إذا قلنا أن مصالح كهذه عندما تعمل بدون ترخيص فهذا أشبه بقنابل موقوتة.

واختتم حديثه قائلا: "نأمل أن يكون هذا الملف نداء لبلدية عرابة ولباقي السلطات بالاستفاقة لإصدار التراخيص بالتعاون مع الإطفاء والسلطات الأخرى، وحبذا لو يبدأ العمل بترخيص المصالح الخطرة كما في هذه الحالة".

المصدر : كل العرب

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد