فدية 400 ألف دولار للإفراج عن رجل أعمال مختطف في تركيا

الشرطة التركيم تداهم منزل

نشرت صحيفة تركية تفاصيل مثيرة، عن اختطاف رجل أعمال قطري وصديقه، في منطقة إسكندرونة بمحافظة هاتاي التركية، قبل أن تحررهما الشرطة، وتطيح بالعصابة التي طالبت بفدية كبيرة.

وبالرجوع إلى صحيفة "يني شفق" المحلية، فقد زار رجل الأعمال القطري وصديقه المنطقة في 1 فبراير الجاري، وتم اختطافهما واحتجازهما هناك، وعلى إثر ذلك طلب المختطفون المشتبه بهم فدية قدرها 400 ألف دولار أمريكي من عائلة القطري، وبالفعل تسلموا نصف المبلغ.

وذكرت الصحيفة، أنه تم تهديد أسرة المختطف بنقله إلى سوريا إذا لم يتم دفع باقي قيمة الفدية بحلول نهاية شهر فبراير الجاري، وفي هذه الأثناء تم نقل الضحيتين إلى مدينة أضنة.

وأضافت أنه بعد سلسلة من التحريات داهمت الشرطة التركية وكر العصابة، وعددهم 9 أشخاص، وألقت القبض على 5 منهم، وحررت المختطفين القطريين، فيما تتواصل الجهود للقبض على الأشخاص الأربعة الآخرين.

وبينت أنه تم ضبط بندقيتين وسكينا وخنجرا وقناع تزلج وغطاء للأصفاد وجواز سفر وبطاقات هوية وبطاقات مختلفة للمختطفين، وجرى تحويل المشتبه بهم إلى المحكمة بعد التحقيق معهم في مركز الشرطة.

وقامت الشرطة بإعادة رجل الأعمال القطري وصديقه إلى منطقة إسكندرونة، تمهيداً لعودتهما إلى الدوحة، فيما لم يتم الكشف عن مصير مبلغ الفدية الذي حصلت العصابة على نصفه.

المصدر : روسيا اليوم

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد