"جامعة الأقصى" تفتتح مختبرات جديدة للتمريض والعلوم الطبية المخبرية

جامعة الاقصى تفتتح مختبرات جديدة

افتتحت جامعة الأقصى ب غزة ، اليوم الأحد، مختبرات محاكاة التمريض بتمويل من مؤسسة HUMAN APPEAL ومختبر الوراثة والبيولوجيا الجزيئية الممول من الصندوق الكويتي للتنمية بتنفيذ مؤسسة الخليج التعليمية.

وعبّر رئيس مجلس الأمناء كمال الشرافي عن فخره واعتزازه بهذه الجامعة التي وصفها بالصرح الشامخ والعظيم، معتبراً افتتاح مختبرات محاكاة التمريض والعلوم المخبرية هو نتاج جهد للجميع وعمل مستمر لتطوير البنية التعليمية للجامعة.

وأشاد الشرافي بدور جامعة الأقصى في تقديم أفضل البرامج الأكاديمية في مجال التعليم الجامعي المتقدم في جميع المجالات، مقدماً شكره الجزيل الى إدارتي مؤسسة HUMAN APPEAL ومؤسسة الخليج التعليمية على هذا التمويل السخي بافتتاح هذه المختبرات.

بدروه، أكد القائم بأعمال رئيس الجامعة أيمن صبح، أن جامعة الأقصى تقدم تعليم عالٍ متميز، لرفد المجتمع بالكفاءات العلمية والمهنية، ودعم البحث العلمي لتلبية احتياجات المجتمع المتجددة من خلال بيئة محفزة على الريادة والتميز والإبداع، وتطبيق كافة التقنيات الحديثة في مجال التشخيص الطبي المخبري من خلال كلية العلوم الطبية والتي تعتبر من أهم كليات الجامعة.

من جانبه أوضح عميد كلية العلوم الطبية منصور اليازجي، أن افتتاح هذه المختبرات يأتي في إطار تأهيل المختبرات لكلية العلوم الطبية في الجامعة وتجهيز مختبراتها بأحدث الأجهزة والتقنيات وتطوير مجالات الخدمة التعليمية وتعزيز قدرات كوادرها من أعضاء هيئة التدريس وطلبة للتشخيص المخبري المتقدم مثل الفحوصات المعتمدة على البيولوجيا الجزيئية والفحوصات الوراثية والجينية الفيروسية بالإضافة إلى الفحوصات المناعية والمصلية المتقدمة.

ومن جهته أوضح عميد العلاقات الدولية في الجامعة نبيل العيلة، أنه تم بذل جهود كثيرة مع المؤسسات الداعمة دولياً لجلب التمويل لهذه المختبرات وان العلاقات الدولية تسعى باستمرار لإعداد المشاريع التطويرية للجامعة وتوطيد علاقتها مع الشركاء لدعم المشاريع التطويرية التي تساهم في تطوير أداء الطواقم الاكاديمية وقدرات طلبة الجامعة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد