نابلس : إعتقالات وعشرات الإصابات جراء قمع قوات الاحتلال فعالية سلمية

إعتقالات وعشرات الإصابات في الضفة

أصيب اليوم السبت، مواطنان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وعشرات بحالات اختناق، جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي، فعالية لزراعة أشتال الزيتون في قرية بيت دجن شرق نابلس .

وقال عضو اللجنة الشعبية للدفاع عن الأراضي في قرية بيت دجن سليم أبو جش، إن قوات الاحتلال هاجمت المشاركين في الفعالية السلمية، بعد محاولتهم إزالة سواتر ترابية وضعها الاحتلال في منطقة "الثغرة" شرق القرية مؤخرا، واطلقت باتجاههم الرصاص وقنابل الغاز والصوت، ما أدى إلى إصابة مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بحالات اختناق.

وأضاف أبو جش إلى أن المشاركين في الفعالية التي تنظم لمناسبة الذكرى السنوية لتأسيس حزب الشعب الفلسطيني، تمكنوا من زراعة نحو 400 شتلة زيتون، في منطقة "الثغرة" ، مشيراً إلى أن منطقة "الثغرة" في قرية بيت دجن، تشهد مواجهات مستمرة في أيام الجمعة، وهي مهددة بالاستيلاء عليها من قبل الاحتلال لصالح الاستيطان.

وفي السياق ذاته اعتقلت قوات الاحتلال، ليلة أمس، مواطنين من مخيم بلاطة للاجئين، على حاجز عسكري شرق نابلس.

ونقلت وكالة وفا عن مصدر أمني قوله، إن قوات الاحتلال المتواجدة على حاجز بيت فوريك العسكري، اعتقلت المواطنين عصام حسام صلاح (18 عاما)، وعبد الكريم جاسر عيسى (15 عاما)، وهما من مخيم بلاطة، أثناء مرورهما عبر الحاجز المذكور.

المصدر : وكالة وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد