الذهب يمر بأسوأ أسبوع خلال شهرين ونصف

ذهب

تعافى الذهب، أمس الجمعة  من أدنى مستوى له خلال شهرين، والذي بلغه في الجلسة السابقة، لكن الأسعار بصدد تسجيل أكبر انخفاض أسبوعي منذ نهاية نوفمبر الماضي، في ظل صعود الدولار.

وارتفع في المعاملات الفورية بنسبة 0.3 بالمئة إلى 1796.77 دولار للأونصة، بحلول الساعة 06:22 بتوقيت غرينيتش، بعد أن نزل أمس الخميس ما يزيد عن 2 بالمئة، إلى أدنى مستوياته منذ أول ديسمبر الماضي.

وربحت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.3 بالمئة إلى 1797 دولارا، بالإضافة إلى تسجيله انخفاضا أسبوعيا 2.6 بالمئة، وهو أكبر تراجع منذ الأسبوع المنتهي في 27 نوفمبر الماضي.

وأكدت مارغريت يانغ، الاستراتيجية لدى "ديلي فيكس": "هناك بعض الانتعاش الفني، إذ يعتقد المستثمرون أن انخفاض الخميس السابق كان مبالغا فيه، لكن الاتجاه العام في الذهب يظل هبوطيا بفعل صعود الدولار والعوائد".

يشار إلى أن الفضة لأسوأ أسبوع في ثلاثة أسابيع بعد أن تراجعت بشدة عن أعلى مستوى في عدة سنوات، والذي بلغته في وقت سابق من الأسبوع الحالي على خلفية زيادة اهتمام المتعاملين الأفراد، كما ارتفعت في التعاملات الفورية 0.4 بالمئة إلى 26.40 دولار للأونصة، لكنها منخفضة 2.1 بالمئة في الأسبوع.

 

المصدر : صحيفة الحياة الجديدة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد