خاص: وفود الفصائل تبدأ بالتحرك للقاهرة .. الحوار الفلسطيني ينطلق الاثنين المقبل

حوار فلسطيني يبدأ في القاهرة الاثنين المقبل

تنطلق جولة الحوار الفلسطيني في العاصمة المصرية، صباح يوم الاثنين المقبل الموافق الثامن من فبراير الجاري، في وقت بدأت فيه وفود الفصائل الفلسطينية بالتحرك صوب القاهرة للمشاركة في هذا الحوار.

وقال نائب الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين قيس عبد الكريم "أبو ليلى"، لوكالة سوا الاخبارية اليوم السبت، إن وفود الفصائل الفلسطينية بدأت في التحرك للقاهرة، وستكون هناك مساء يوم غد الأحد، حيث سي فتح الحوار الفلسطيني صباح الاثنين.

وأوضح أبو ليلى ان الحوار الفلسطيني سيبحث كل القضايا الماثلة، ولكنه سيركز على ملف الانتخابات الفلسطينية، خصوصا بعد إصدار الرئيس عباس مراسيم الانتخابات وبدء التحضير للعملية الانتخابية.

وأضاف: "الضمانات لسلامة ونزاهة العملية الانتخابية ستكون محور البحث في جولة الحوار هذه، ولكن هذا لا ينفي تناول العديد من القضايا الأخرى، خاصة تنفيذ القرارات التي اتخذها اجتماع الأمناء العامين في الثالث من أيار الماضي، سواء ما يتعلق بالقيادة الوطنية الموحدة للمقاومة الشعبية، وصوغ استراتيجية وطنية موحدة للكل الفلسطيني، بما في ذلك تداول وجهات النظر في التغيرات السياسية التي شهدها الإقليم والعالم خلال الأشهر الماضية".

وفيما يتعلق بالقوائم والتحالفات ، قال أبو ليلى لسوا: "لم يبدأ هذا بشكل ملموس ومحدد حتى الآن، ولا زالت هناك مشاورات أولية، وما أستطيع قوله ان هناك بحث محدد حول التحالفات قد جرى ما بين القوى الرئيسية".

ورجح نائب الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، أن يصدر بيانًا ختاميًا في نهاية جولة الحوار الفلسطيني في القاهرة، كما حصل في جولات سابقة.

ومن المقرر أن تُجرى الانتخابات الفلسطينية، على 3 مراحل خلال العام الجاري: تشريعية في 22 مايو/أيار، ورئاسية في 31 يوليو/تموز، وانتخابات المجلس الوطني في 31 أغسطس/آب، وفق مرسوم رئاسي سابق.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد